ثمانية قتلى و200 جريح في حريق بمركز احتجاز مهاجرين بصنعاء

مرصد مينا – اليمن

لقي ثمانية مهاجرين وحراس حتفهم، كما أصيب العشرات بجروح خطيرة، وذلك إثر اندلاع حريق، نشب في مركز لإيواء المهاجرين، بالعاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية.

المديرة الإقليمية للمنظمة الدولية للهجرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، “كارميلا غودو”، قالت في سلسلة “تغريدات” على حسابها في “تويتر”، إن حريقا نشب في مركز احتجاز مهاجرين في صنعاء، وتوفي على إثره 8 أشخاص، مشيرة الى أن إجمالي عدد القتلى قد يشهد ارتفاعا خلال الساعات القليلة المقبلة، نتيجة الارتفاع بأعداد الحالات الحرجة بين المصابين والجرحى.

كما أكدت أن المنظمة الدولية للهجرة، تقوم بتقديم الرعاية الصحية الطارئة لأكثر من 170 جريحًا من بينهم أكثر من 90 في حالة خطيرة، لافتة إلى أنه “‏لا يزال سبب الحريق في مركز الاحتجاز غير واضح”.

في السياق، اعتبرت “غودو” أن هذا الحادث يمثل واحدا من العديد من المخاطر التي واجهها المهاجرون خلال السنوات الست الماضية من الأزمة في ‎اليمن. مشددة على ضرورة توفير الحماية والأمان لجميع الأشخاص بمن فيهم المهاجرين.

ولم يصدر تعليق فوري من قبل الميليشيات الحوثية المسيطرة على صنعاء، حول هذه الحادثة.

يشار الى أن اليمن تعد وجهة لمهاجرين من دول القرن الإفريقي، لا سيما إثيوبيا والصومال، ويهدف العديد منهم الانتقال في رحلتهم الصعبة، إلى دول الخليج العربي بحثا عن فرص عما.

وبحسب منظمة الهجرة الدولية، فقد شهد الأسبوع الماضي، غرق 20 شخصا على الأقل، بعدما ألقى مهرّبون بعشرات المهاجرين في البحر بين جيبوتي واليمن.

Exit mobile version