fbpx
أخر الأخبار

“ثوار طرابلس” يختطفون رئيس المؤسسة الليبية للاعلام وزوجته هند عمار

مرصد مينا – ليبيا

تم امس الاربعاء 21 اكتوبر 2020، اختطاف الفنانة والإعلامية الليبية هند عمار، وذلك من أمام زوجها بعدما تم التعدي عليه بالضرب من قبل ما يسمى “ثوار طرابلس”، و يرجع  ذلك لأنها تولت مؤخرًا منصب إدارة برامج قناة ليبيا الوطنية، بأمر من محمد بعيو، رئيس المؤسسة الليبية للإعلام.

و هند عمار، هي إعلامية وممثلة وكاتبة ليبية شابة تبلغ من العمر 30 عاما 

  شاركت في العديد من الاعمال الفنية الاستعراضية على غرار العمل الفني الاستعراضي ” طرابلس أخت الشمس “، الذي نالت فيه دور عروس طرابلس كما شاركت في أعمال درامية ليبية مثل مسلسل  « رياح العواطف » للمخرج محمد بلعم. 

وشاركت في برامج الكاميرا الخفية، وتولى إخراج العمل حينها المخرج التونسي محمد الحناشي، و يعد أول ظهور لها على شاشة التلفزيون.

وتجدر الاشارة الى ان هند سبق أن تعرضت لمحاولة اختطاف في مايو 2015، حيث نجت وقتها باعجوبة من محاولة اختطافها بالقرب من مقر وزارة الإعلام وسط العاصمة طرابلس.

وأوضحت عمّار أن سيارتين إحداهما نوع بي إم دبليو والأخرى نوع قولف كانتا تراقبانها منذ خروجها من منزلها في شارع 24 ديسمبر ،وأضافت “أن الأشخاص الذين كانوا على متن السيارتين ترجلوا منهما فور وصولها إلى مقر وزارة الإعلام في حي بن عاشور مُحاولين اختطافها واقتيادها لإحدى السيارتين”.
وقد عرف عن هند عمار أنها كانت داعمة لعملية الكرامة منذ بداياتها في 2014 وبإنتقادها للإسلام السياسي ما جعلها عرضة لحملات معادية من قبل الإخوان.

 ظهرت في 2015 كمستشارة إعلامية للدكتور أبوبكر بعيرة أثناء مشاركته في إجتماعات الحوار الليبي بالصخيرات.

وللاشارة فان عناصر مليشيا ثوار طرابلس التي يترأسها المدعو أيوب أبوراس، قامت امس باختطاف رئيس المؤسسة الليبية للإعلام بالوفاق محمد عمر بعيو من منرله بمنطقة السبعة، فيما نشرت حسابات تابعة لمليشيا ثوار طرابلس، صورة لبعيو محتجزًا داخل أحد مقراتها بعد اختطافه من منزله في منطقة السبعة. وتأتي عملية الاعتقال عقد القرار  الذي أصدره والمتعلق بتغيير الخطاب الإعلامي من خطاب تحريضي إلى تصالحي. وهو ما لا تفهمه المليشيات التي لا تؤمن إلا بالسلاح. 

واختطف بعيو من منزله صحبة طفليه، ليتم في وقت لاحق اطلاق سراح الطفلين والإبقاء عليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى