fbpx

جبهة إنقاذ لبنانية.. ودعوات للحريري بمصارحة الشعب بملف الحكومة

مرصد مينا – لبنان

دعا عضو ”تكتل الجمهورية القوية، في البرلمان اللبناني، “زياد الحوّاط”، رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، “سعد الحريري”، بمصارحة الشعب والرأي العام اللبناني حيال ما توصل له بخصوص ملف الحكومة، وعرض التشكيلة، التي قدمها للرئيس “ميشال عون”، بشكل علني، حتى تتبين أسباب رفض الرئيس لها.

وكان الرئيس “عون” قد رفض تشكيلة حكومية قدمها “الحريري” نهاية العام 2020، مرجعاً رفضه إلى عدم إطلاع الثنائي الشيعي، “أمل – حزب الله” على تلك التشكيلة.

إلى جانب ذلك، اعتبر “حواط” أن “عون” يتحمل المسؤولية الأولى فيما وصلت إليه البلاد، على اعتبار أنه قبطان السفينة، لافتاً إلى أن كتلته أبلغت “الحريري” منذ تكليفه بأن الرئيس وحلفاءه لن يسمحوا له بتشكيل حكومةمن الاختصاصيين.

تزامناً، أعلنت مصادر لبنانية أن حزب القوات اللبنانية، بزعامة “سمير جعجع”، بدأت التحرك لتشكيل ما أسمته “جبهة إنقاذ معارضة”، بهدف الدفع في اتجاه إجراء انتخابات نيابية مبكرة، قادرة على إنتاج السلطة من جديد، بما في ذلك، انتخابات رئاسية وتشكيل حكومة إنقاذ.

كما نقلت المصادر عن “جعجع”، تأكيده أن اللامبالاة، التي يضعها البعض في طريق نشوء هذه الجبهة، لا تؤدي سوى إلى إطالة عمر الأكثرية النيابية الحاكمة، وبالتالي إطالة أمد الأزمة، وإطالة درب جلجلة اللبنانيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى