fbpx
أخر الأخبار

“جبهة التحرير” تتصدر.. الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات المحلية في الجزائر

مرصد مينا – الجزائر

أعلنت السلطات الجزائرية اليوم الثلاثاء، عن “النتائج المؤقتة” للانتخابات المحلية، إذ تصدر حزب “جبهة التحرير الوطني” السباق، واحتل “التجمع الوطني الديمقراطي” المرتبة الثانية.

رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات “محمد شرفي” قال: “حصل حزب جبهة التحرير الوطني حصد 5 آلاف و972 مقعد في 124 بلدية عبر 42 ولاية، فيما بلغ عدد البلديات التي فاز فيها بأغلبية نسبية 572 بلدية عبر 55 ولاية.

وحقق المستقلون مفاجأة بتبربعهم على المركز الثالث للمرة الأولى في تاريخ الانتخابات الجزائرية بحصولهم على 4430 مقعدا في البلديات.

كما حصلت “جبهة المستقبل” هي الأخرى نتيجة تاريخية في المركز الرابع بعد فوزها بـ3260 مقعدا، بينما سجلت التيارات الإخوانية نكسة انتخابية بتقهقرها وخسارتها عدة مجالس بلدية وولائية مقارنة بانتخابات 2017.

وحصل ما يسمى “البناء الوطني” على 1848 مقعدا، يليه ما يسمى بـ”حركة مجتمع السلم” بـ1820 مقعدا في المجالس البلدية.

أما نتائج انتخابات المجالس الولائية، فقد تصدرت أيضا “جبهة التحرير الوطني” بـ471 مقعدا، ثم المستقلون بـ434 مقعدا، وثالثاً “التجمع الديمقراطي” بـ366 مقعدا، و”جبهة المستقبل بـ304 مقعدا.

وتراجعت جماعة الإخوان في خسارة تاريخية أيضا، حيث حصلت ما يعرف بـ”حركة مجتمع السلم” على 239 مقعد، ثم ما يسمى بـ”حركة البناء الوطني” بـ230 مقعد.

إلى جانب ذلك، كشف رئيس السلطة المستقلة للانتخابات، أن نسبة المشاركة الوطنية في الانتخابات المحلية الخاصة بأعضاء المجالس الشعبية البلدية بلغت 36.58 بالمائة عند غلق مراكز التصويت، بينما بلغت 34.76 بالمائة بالنسبة لانتخاب أعضاء المجالس الولائية.

وأغلقت مراكز الاقتراع بالانتخابات المحلية، في كافة الولايات أبوابها يوم السبت الفائت، وتم الشروع في فرز الأصوات بمختلف مكاتب التصويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى