fbpx
أخر الأخبار

جرحى باشتباكات بين اللواء الثامن والأمن العسكري بريف درعا

مرصد مينا – سوريا

اشتبك عناصر من اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس والمدعوم من روسيا، أمس الأحد، مع فصيل مسلح للأمن العسكري التابع للنظام، في بلدة صيدا بريف درعا الشرقي، جنوبي سوريا، ما أوقع جرحى بين الطرفين.

وقالت مصادر محلية في المنطقة، إن الاشتباكات استمرت لساعات دون توقف بين الفصيلين،  ماتسبب بسقوط عدة جرحى تم نقلهم الى المستشفى.

يشار الى أن البلدة ذاتها شهدت أواخر الشهر الماضي، اشتباكات سابقة بين الفصيلين، أسفرت عن سقوط جرحى من الطرفين ايضا، وتوقفت بعد تدخل وجهاء من البلدة والبلدات المجاورة.

من جهة ثانية، انفجرت عبوة ناسفة في بلدة الحراك شرقي المحافظة، ما أسفر عن جرح ثلاثة أشخاص حسبما ذكر ناشطون من المنطقة .

يذكر أن المنطقة الشرقية من ريف محافظة درعا تشهد غيابا للاستقرار الأمني، حيث تتكرر حوادث الاشتباكات والاغتيالات والتفجيرات في المنطقة.

وكانت قوات النظام السوري، مدعومة بسلاح الجو الروسي، تمكنت في تموز 2018، من السيطرة على محافظتي درعا والقنيطرة، لكن قبضتها الأمنية ليست محكمة في المحافظتين، وسط تضارب لمصالح القوى الحليفة لروسيا وإيران في المنطقة.

وعلى إثر اتفاق “التسوية” الموقع بضمانة روسية، انضم المقاتلون السابقون في صفوف الفصائل المعارضة إلى “الفيلق الخامس”، الذي شكلته روسيا عام 2016، وكان كلا الطرفين في نزاع على السيطرة خلال العامين الماضيين، حيث تشهد درعا منذ خروجها عن سيطرة فصائل المعارضة وانتشار المليشيات المدعومة من إيران عمليات تفجير وخطف واغتيال بشكل مستمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى