fbpx

جرحى بانفجارات تهز غرب العاصمة الإيرانية طهران

مرصد مينا – ايران

افادت وسائل إعلام إيرانية، بسقوط أربعة جرحى على الأقل، جراء انفجارات هزت، اليوم الخميس، منطقة “صفا دشت” التابعة لمدينة “ملارد”، غرب العاصمة الإيرانية طهران.

وكالة أنباء “ركنا” الإيرانية، قالت إن “المعلومات الأولية تشير إلى أن سماع دوي الانفجارات في صفا دشت بمدينة ملارد، مرتبط بانفجار في مستودع الدهان والمطاط المستخدم في هذه المدينة في محافظة طهران، حيث أسفر عن إصابة عدد كبير من الأشخاص بحروق.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن، رئيس منظمة الطوارئ في مدينة ملارد، إن خبراء الطوارئ وجدوا في مكان الحادث أن أصوات الانفجار التي سمعت تتعلق بمستودع الدهان المستخدم ومخلفات المطاط، مؤكدا إصابة أربعة أشخاص على الأقل بحروق.

وأضاف المسؤول الإيراني إنه “تم نقل المصابين في الحادث الذين أصيبوا بحروق من المستوى الثاني إلى مستشفى شريعتي بمدينة ماهدشت التابعة لمحافظة البرز لتلقي العلاج”، لافتا إلى أنه بالإضافة إلى الأضرار التي لحقت بالمخزن، اشتعلت النيران في سيارة بالحادث.

يشار الى أن إيران شهدت خلال العام الماضي، سلسلة انفجارات في محيط منشآت حساسة منها منشآت عسكرية ونووية وصناعية، وكان أبرز تلك الانفجارات، الانفجار الذي وقع في منشأة نطنز النووية الإيرانية، التي تعتبر أكبر منشأة لتخصيب اليورانيوم وتصنيع واختبار أجهزة الطرد المركزي في إيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى