جرحى في حريق بمركز للحرس الثوري الإيراني

مرصد مينا – إيران
أصيب عدد من عناصر الحرس الثوري الإيراني الأحد، بجروح متفاوتة نتيجة اندلاع حريقٍ في مركز تابع للحرس بالقرب من العاصمة الإيرانية، طهران، بحسب ما أعلنته وسائل إعلام محلية مقربة من قيادة الحرس.
في غضون ذلك، أصدر الحرس الثوري بياناً، أعلن فيه أن الحادثة وقعت ظهر الأحد، دون التطرق إلى أسباب وقوعها أو ظروفها، مكتفياً بالإشارة إلى أنها أسفرت حتى الآن عن إصابة ثلاثة من عناصره.
كما لفت البيان الرسمي إلى أن النيران بعد ظهر الأحد في أحد مراكز بحوث الاكتفاء الذاتي للحرس في غرب طهران، مشيراً إلى أنه تمت السيطرة على الحريق من قبل رجال إطفاء المركز والدفاع المدني، بينما تن نقل الجرحى الى مستشفى قريبة من العاصمة لتلقي العلاج، دون الكشف عن حالتهم بشكل أدق.
يشار إلى ان العديد من المنشآت الإيرانية لا سيما منشآت الطاقة والمنشآت النووية والمنشآت التابعة للحرس الثوري الإيراني قد تعرضت لعدة حوادث غامضة، بينها انفجارات واندلاع حرائق، والتي لم تذكر سلطات النظام الإيراني أي معلومات عن أسبابها وظروفها، مكتفيةً بذكر حصيلة الخسائر.
ويرى محللون سياسيون أن تكرار الحوادث على الرغم من اختلاف كبرها يشير إلى أنها ليست حوادث عرضية أو بعفل عوامل طبيعية وإنما قد تكون بفعل عوامل بشرية، لا سيما وأن الكثير من تلك الحوادث كانت ترتبط باحتمالية وجود هجمة إسرائيلة أو أمريكية ضد تلك منشآت كما حصل في منشأة نطنز النووية قبل أشهر قليلة.

Exit mobile version