fbpx
أخر الأخبار

جريمة جديدة تهز الأردن.. شاب يضرب شقيقته حتى الموت

مرصد مينا – الأردن

أقدم شاب أردني على قتل شقيقته العشرينية، بضربها حتى الموت في العاصمة عمان، في جريمة أسرية جديدة تضاف إلى جرائم مماثلة تكررت خلال السنوات الأخيرة.

وقالت مديرية الأمن العام الأردنية، في بيان اليوم  الثلاثاء، إن “التحقيقات في وفاة عشرينية بمنطقة ماركا في العاصمة عمان، أمس الاثنين، بينت بعد تشريح الجثة تعرضها للضرب، ما أدى إلى حدوث نزيف داخلي تسبب في وفاتها.

وكانت السلطات الأردنية قد أُلقت القبض على المتهم، واعترف بضرب شقيقته على إثر خلاف بينهما، حسبما نقلت وسائل إعلام أردنية عن مصادر أمنية.

يشار الى أن الجريمة الجديدة، تأتي بعد أيام من الكشف عن تفاصيل جريمة “فتاة مستشفى الجامعة الأردنية”، والتي تعرضت الشهر الماضي لعنف وحشي من قبل شقيقها الذي ضربها وربطها حتى لا تستطيع طلب النجدة، وحين حاولت والدتها وشقيقتها إنقاذها، قام بالاعتداء عليهما بالضرب، قبل أن يوافق لاحقاً على نقلها إلى المستشفى بعد أن أجبر الأم على القول إنها سقطت في الحمام، بينما لا تزال  الفتاة في غيبوبة، وتعاني من نزيف بالدماغ والرئة، كما خضعت لعملية جراحية.

تكرار الجرائم الأسرية في الأردن، أعاد إلى الأذهان قضية مقتل الفتاة الفلسطينية “إسراء غريب”، على إثر تعرضها للضرب والتعذيب المفضي إلى الموت على يد أشقائها.

يذكر أن معدلات الجرائم الأسرية في الأردن، شهدت ارتفاعاً ملحوظاً، حسبما أفادت تقرير إحصائية، ورصدت جمعية معهد تضامن النساء بلوغ عدد جرائم القتل الأسرية 20 جريمة في عام 2020، وارتفاع معدل الجرائم في عام 2019 بنسبة 7 في المائة مقارنة بعام 2018.

ووفقا لأرقام العديد من مؤسسات المجتمع المدني في الأردن، فقد تزايدت حالات العنف الأسري ضدّ المرأة خلال جائحة كورونا، كما أعلنت إدارة حماية الأسرة عن ارتفاع حالات العنف الأسري بنسبة 33 في المائة خلال شهور الحظر الشامل، مقارنة بالفترة  نفسها من عام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى