fbpx
أخر الأخبار

جعجع: لا أمل بأي خلاص طالما “الثلاثي” ما زال يحكم

مرصد مينا – لبنان

اعتبر السياسي اللبناني ورئيس حزب القوات اللبنانية “سمير جعجع” في “تدوينة” له على “تويتر”، اليوم الاثنين، أنه “لا أمل بأي خلاص ما دام الثلاثي الحاكم مازال يحكم لبنان”. 

رئيس حزب القوات اللبنانية أضاف، “هل رأيتم الآن لماذا أحجمت “القوات اللبنانية” في مسألة تشكيل الحكومة؟، ملمحا إلى موقف حزبه من تشكيل الحكومة وتسمية الحريري كرئيس لها، مؤكدا أنه “طالما أن الثلاثي الحاكم لا يزال حاكماً لا أمل بأي خلاص وسنكمل من دون هوادة حتى إعادة تشكيل السلطة”.

يشار الى أن جعجع كان قد أعلن أن الكتلة النيابية لحزبه لن تسمي “سعد الحريري” لرئاسة الحكومة اللبنانية الجديدة رغم الصداقة التي تجمعه به، موضحا أن الكتلة لن تسمي أحدا، نظرا لعدم وجود شخص ضمن المواصفات المطلوبة.

الجدير بالذكر أن “الحريري” كان قد أدلى بتصريحات تلفزيونية شهيرة، أصدرت على إثرها  “القوات اللبنانية” بيانا اعتبرت فيه أنه “كان الأحرى بالرئيس الحريري أن يُركِّز على الطرف الذي عطّل المبادرة الفرنسية ويَحول دون قيام الدولة منذ العام 2005 إلى اليوم، كما كان حرياً به أن يضع نصب عينيه أولوية تشكيل حكومة إنقاذ تفرمل الانهيار، بدلاً من إلقاء التهم جزافاً على القوات اللبنانية”.

ولم تشارك “القوات اللبنانية” في تسمية الرئيس الحريري، كما أكد وقتها أن موقفه ينطلق أولاً من رفض الأكثرية الشعبية بعد انتفاضة 17 تشرين الأول\ اكتوبر، لمن كانوا في السلطة جميعهم قبل ذلك التاريخ، وثانياً من رؤيتها الإنقاذية للبلد بتشكيل حكومة مستقلة تماماً عن القوى السياسية كلّها من دون استثناء انطلاقاً من الفشل الذي كان حاصلاً، حسب ما جاء في البيان وقتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى