fbpx
أخر الأخبار

جنبلاط: سوريا وإيران تلعبان دورا أساسيا في معركتنا السياسية مع حزب الله

مرصد مينا

اتهم رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” في لبنان وليد جنبلاط  النظام السوري وإيران بلعب دور أساسي في المعركة التي تخاض ضده، مؤكدا أن حزبه يخوض معركة سياسية ضد “حزب الله”.

جنبلاط قال في تصريح لصحيفة “القبس” الكويتية إن “الانتخابات النيابية في لبنان، التي تنطلق الجمعة باقتراع المغتربين، ستحدث رغم الأحداث الأمنية أخيرا، مشيرا إلى أن “فاجعة غرق زورق طرابلس هي نتيجة لليأس الذي يتخبط فيه أبناء الشمال واللبنانيون عموما من جراء الحالة الاقتصادية والانهيار”.

وأعرب جنبلاط عن استغرابه حيال موقف “القوات اللبنانية” و”التيار الوطني الحر” وسواهما ممن يمتنعون عن إقرار قانون “الكابيتال كونترول”، متهما إياهم بأنهم  “تحت إمرة جمعية المصارف”، مؤكدا أن “المعركة الانتخابية ليست متكافئة أبدا، في ظل هيمنة (حزب الله)، الذي يمتلك السلاح، لكن في نهاية المطاف نخوض معركة سياسية، ونأمل أن يكون لصوتنا السياسي حضور وازن في المجلس النيابي المقبل، لكي نقول لـ(حزب الله) ولسوريا وإيران إن الأمور لا يمكن أن تدار بهذه الطريقة”.

وعن هجومه على عهد الرئيس ميشال عون، قال جنبلاط إنه لا ينبع من منطلقات شخصية، وإنما “بسبب إنجازاته الكارثية”، مضيفا: “لم تنتج عن عهد عون سوى كوارث، العهد انتهى.. ليس لنا سوى الانتظار على أمل أن يأتينا رئيس مقبول وألا تأتينا كارثة جديدة من حاشيته”.

وعن تصوره للرئيس المقبل، قال: “المهم أن يكون هناك رئيس لبناني لا رئيس أداة بيد السوري والإيراني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى