fbpx
أخر الأخبار

جنبلاط: لبنان يدفع ثمن التصريحات العبثية لكبار القادة تجاه دول الخليج

مرصد مينا – لبنان

رأى رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” في لبنان وليد جنبلاط، أن “لبنان يحصد اليوم ثمن تخلي الدول العربية عنه نتيجة تصريحات كبار القادة تجاه الخليج”.

وكتب جنبلاط عبر “تويتر”: “في هذه الأزمة الخانقة الاجتماعية والاقتصادية التي يمر فيها لبنان نحصد اليوم ثمن التخلي للدول العربية عنا نتيجة التصريحات الهميونية والعبثية لكبار القادة تجاه الخليج”، في إشارة إلى أزمة التصريحات التي بدأها وزير الإعلام اللبناني السابق “جورج قرداحي” والتي انتقد فيها السعودية، ومن ثم أتبعها حسن نصر الله أمين عام ميليشيات حزب الله بتصريحات هاجم فيها بوضوح المملكة العربية السعودية وحكامها.

يشار أن تغريدة وليد جنبلاط تأتي بالتزامن مع دعوة سمير جعجع رئيس حزب “القوات اللبنانية”، السعودية ودول الخليج كافة إلى أن تعود إلى لبنان، قائلا إن “الشعب اللبناني بأمس الحاجة لمساعداتهم لاجتياز هذه المرحلة العصيبة”.

جعجع قال في تصريح صحفي إن “هناك حلا واحدا وحيدا وهذا ما كان ينقذ لبنان تاريخيا في كل أزمة يمر بها وهو مساعدة الأشقاء الخليجيين وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية”، مناشدا، القيادة السعودية والقيادات الخليجية كافة “أن تعود إلى لبنان، لأن لبنان الشعب متروك فعليا في الوقت الحاضر، ولأن الشعب اللبناني بأمس الحاجة لمساعداتهم المعهودة لاجتياز هذه المرحلة العصيبة”.

ورأى جعجع أن “الوضع في لبنان معقد للغاية أصلا وجاءت أزمة أوكرانيا الأخيرة لتزيده تعقيدا وصعوبة لجهة زيادة الأسعار في الكثير من المواد الإستهلاكية وفي طليعتها المحروقات والخبز ومواد معيشية أساسية أخرى، والكل يعرف أنه وبالرغم من المحادثات التي تجرى في الوقت الحاضر مع صندوق النقد الدولي، فإن لا نتائج ترجى إلا بعد انتخابات 15 أيار”.

سمير جعجع أضاف في تصريحه: “أناشد القيادة السعودية والقيادات الخليجية كافة أن تعيد النظر بموقفها من لبنان ليس قناعة بالسلطة الحالية طبعا، ولكن إيمانا بالشعب اللبناني، وباستثناء ذلك لا أرى أي بارقة أمل قبل الانتخابات النيابية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى