fbpx
أخر الأخبار

“جنبلاط” يدخل على خط مبادرة الرئيس الفرنسي لإنقاذ لبنان  

مرصد مينا – لبنان

حذر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان “وليد جنبلاط” اليوم الأحد، من “قوى الظل”، وذلك في تعليقه على “مبادرة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، لإنقاذ لبنان”.

السياسي اللبناني “جنبلاط” كتب باللغة الفرنسية عبر “تويتر”: “في هذا العبور للصحراء مع خطر السقوط في هاوية المجهول، مبادرة ماكرون لإنقاذ لبنان شجاعة بشكل لافت، لكن لا ننسى قوى الظل ودورها التقليدي في إفساد كل شيء وقتل كل شيء”.

وكان الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” أعلن عن مبادرة لمعالجة الأزمة بين السعودية ولبنان، والتي جاءت على خلفية تصريحات لوزير الإعلام جورج قرداحي بشأن اليمن، اعتبرتها المملكة “مسيئة”.

كما أكد الرئيس الفرنسي قبيل مغادرته السعودية في ختام جولة خليجية قصيرة، أن “السعودية ولبنان يريدان الانخراط بشكل كامل من أجل إعادة تواصل العلاقة بين البلدين في أعقاب الخلاف الدبلوماسي الأخير”.

وذكر الرئيس الفرنسي أنه أجرى مناقشة صريحة ومفيدة مع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، حول أولوياتنا السياسية المتمثلة في الأمن والاستقرار بالمنطقة، وتوصلنا إلى التزامات بالعمل معا من أجل لبنان، ودعم الإصلاحات هناك وتمكينه للخروج من أزمته والحفاظ على سيادته.

يشار إلى أن وزير الإعلام اللبناني “جورج قرداحي” أعلن يوم الجمعة، عن تقدمه باستقالته من منصبه من أجل “حلحلة الأزمة” بين بلاده والسعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى