fbpx
أخر الأخبار

جندي إسرائيلي يضرم النار في نفسه أمام “وزارة الدفاع”

مرصد مينا

أقدم جندي سابق في الجيش الإسرائيلي على إضرام النار في نفسه، أمام مكتب وزارة الأمن، المسؤول عن إعادة تأهيل الجنود المصابين.

وزارة الأمن الإسرائيلي، قالت في بيان إن “إيتسيك ساديان” وهو جندي سابق في الجيش الإسرائيلي، وصل إلى مكتب دائرة التأهيل الكائن في بتاح تكفا، وبيده زجاجة مملوءة بسائل قابل للاشتعال، حيث رش نفسه بها، ثم أضرم النار في نفسه عند مدخل المبنى.

وبحسب بيان الوزارة، فقد أصيب “ساديان”، البالغ 26 عاما، بجروح خطيرة جراء الحروق في جميع أنحاء جسمه، فيما “رد رجال الأمن بوزارة الدفاع على الفور باستخدام طفايات الحريق وتقديم الإسعافات الأولية والاتصال بخدمات الطوارئ “، حيث نُقل بعدها إلى مركز شيبا الطبي في حالة خطيرة لتلقي العلاج.

الوزارة أكدت في بيانها، أن وزير الأمن الإسرائيلي “بيني غانتس” والمدير العام للوزارة “أمير إيشيل”، أمررا بفتح تحقيق في الحادث لتحديد أسباب الحادث والإجراءات التي يجب اتخاذها.

في السياق، أثارت الحادثة جدلا على وسائل التواصل الاجتماعي،  كما تصدر اسم “ساديان” الأخبار في وسائل الإعلام المحلية.

وحسبما كشفت مصادر محلية، فإن “ساديان”، وهو مقاتل سابق في الكتيبة 13 في لواء النخبة الإسرائيلي “غولاني”، يعاني من عجز ناجم عن خدمته العسكرية، حيث أصيب باضطراب ما بعد الصدمة “بوست تروما” من جراء مشاركته في عملية “الجرف الصامد” في قطاع غزة عام 2014 ورؤيته لسبعة من أصدقائه الجنود وهم يقتلون خلال ليلة واحدة على أيدي الفصائل الفلسطينية في معارك ضارية شهدها آنذاك حي الشجاعية شرقي قطاع غزة، بحسب قناة “كان” الإسرائيلية.

وبعد الحرب، اعترف الجيش الإسرائيلي بـ”ساديان” كمعاق بنسبة 25% لكن الجندي السابق سعى إلى اعتراف الجيش بإعاقته بنسبة 50% للحصول على إعانة شهرية تساعده في مواجهة متطلبات الحياة، وهو ما رفضه الجيش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى