fbpx
أخر الأخبار

جندي بولندي يكشف تفاصيل قتل طالبي اللجوء على الحدود مع بيلاروسيا

مرصد مينا – بيلاروسيا

كشف جندي بولندي عن تفاصيل مروعة ارتكبتها الاستخبارات البولندية بحق طالبي اللجوء، إذ أفاد الجندي إميل شيشكو الفار إلى بيلاروسيا في حديث للتلفزيون البيلاروسي، نقله موقع “روسيا اليوم” بإرغامه على قتل العشرات من طالبي اللجوء بأوامر من الاستخبارات العسكرية البولندية، تحت تهديد السلاح.

وأوضح في مقابلة أجرتها معه قناة “بيلاروس 1” التلفزيونية: “لقد أرسلوا المجموعة الأولى من طالبي اللجوء وقتلوهم، وهذا ما فعلناه مع المجموعة الثانية منهم أيضا، لقد أطلقت النار على المهاجرين بأوامر من القيادة”.

الجندي البالغ من العمر 24 عاما اتهم مسؤولي الأمن البولنديين بـ”ارتكاب عمليات قتل ممنهج للمهاجرين، وتصفية اثنين من المتطوعين”، مشيرا إلى أنه: “أرى أنه على اللجنة الدولية للصليب الأحمر التحقيق في الوضع في الأراضي البولندية المتاخمة لبيلاروس”.

وأعلن حرس الحدود البيلاروسي مؤخرا أن “جنديا بولنديا طلب اللجوء السياسي إلى بيلاروس، فور وصوله إلى الجانب البيلاروسي من الشريط الحدودي مع بولندا”.

وأشار حرس الحدود البيلاروسي إلى أنه “في إطار الخلاف مع سياسة بولندا حول أزمة الهجرة وممارسة المعاملة اللاإنسانية للاجئين، طلب الجندي البولندي من جمهورية بيلاروس منحه اللجوء السياسي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى