fbpx

جنرال في الحرس الثوري الإيراني يزعم امتلاكهم «جيش سري عالمي»

مرصد مينا – إيران

صرّح المسؤول العسكري الإيراني، محمد رضا نقدي، بتصريحات مثيرة، قائلاً إن جيشاً كبيراً وغير معروف يتعاون في جميع أنحاء العالم مع قوات النظام الإيراني، مسمياً القوات الحليفة له بـ«جيش سري عالمي».

تصريحات المسؤول الإيراني المشكوك في صحتها، جاءت خلال مقابلة مع عبر التلفزيون الرسمي، زاعماً وجود ما وصفه بتعاون كبير من جانب «جيش سري عالمي» مع بلاده التي لن تكون بحاجة لحلفاء عسكريين في حالة وقوع أي حرب ضدهم.

واعترف «رضا نقدي» باستخدامهم الميليشيات من مختلف للقتال معهم في الدول التي يقاتلون فيها، بالإضافة لاستخدامهم للتجسس والأعمال الإرهابية، منها أفغانستان، والعراق ودول أخرى بينها دول أوروبية، والأكثرية من هؤلاء انضموا لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وفقاً لـ«العين الإخبارية».

الجنرال في مليشيا الحرس الثوري، وخلال حديثه عن أدوار هؤلاء العناصر وخدمتهم لتحقيق المشروع الإيراني في المنطقة، قال إن «وجود وعدد هؤلاء الشباب كان صغيراً، إلا أن تنوعهم كان كبيرا»، زاعماً أنهم يحاربون لأجل راية الإسلام التي هي رايتنا إيران، حسب تعبيره.

تأتي التصريحات المثيرة المسؤول الإيراني في وقت تشهد فيه بلاده أزمة اقتصادية خانقة، تارة بسبب العقوبات الأمريكية المستمرة على النظام الإيراني، وأخرى بسبب تفشي فيروس كورونا الذي عطل كل شيء وسط ضعف الجهات الصحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى