fbpx
أخر الأخبار

جنوب السودان.. الأمم المتحدة تحذر من فيضانات هي الأسوأ منذ 60 عاما

مرصد مينا – السودان

أكدت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، أن السيول والفيضانات في جنوب السودان أثرت على أكثر من 700 ألف شخص، مشددة على أنها الأسوأ منذ نحو 60 عاماً.

جاء ذلك في إفادة قدمها ممثل المفوضية في جنوب السودان، عرفات جمال، للأمم المتحدة بجنيف، قال فيها، إن “هذا البلد يقف على خط المواجهة فيما يتعلق بطوارئ المناخ حيث البشر هم الضحايا في معركة لم يختاروها”.

“جمال” أضاف أن “نحو 700 ألف تضرروا حتى الآن والأعداد تتزايد. لكن لم تتوفر بيانات عن القتلى في الفيضانات الأخيرة”، مشيرا إلى أن “الأمطار الغزيرة في الأسابيع الماضية جرفت المنازل وأغرقت الأراضي الزراعية، ما أجبر الأسر والماشية على البحث عن مكان آمن في الأراضي المرتفعة، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز”.

كما أثرت السيول وفقا للمسؤول الأممي على 4 ولايات وكانت في بعض المناطق الأسوأ منذ عام 1962 مع تراجع قدرة الناس على التأقلم بعد 3 سنوات تعاقبت فيها السيول والفيضانات.

المسؤول أوضح أن “بعض الأشخاص تقطعت بهم السبل ونجوا فقط بأكل الأعشاب والجذور من الأرض، في حين سار آخرون لأيام للوصول إلى منطقة جافة”، كما أفاد بأن “الماشية والمحاصيل غرقت ومنها محاصيل الذرة الرفيعة والدخن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى