fbpx

جوازات مسروقة.. اعتقال لبناني ينتمي إلى “حزب الله” في المغرب

مرصد مينا – المغرب

اعتقلت السلطات المغربية، مواطنا لبنانيا ينتمي إلى “حزب الله”، وبحوزته جوازات سفر مسروقة، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب أعمال نصب، إذ كان ينتحل صفة وكيل لشركات أجنبية.

بيان المديرية العامة للأمن الوطني أكد أن، قوات الأمن تمكنت بناء على معلومات دقيقة يوم الأربعاء الفائت، من توقيف مواطن لبناني ينتمي لحزب الله”. لافتة إلى أنه “أثناء عمليات التفتيش عثرت السلطات بحوزة المشتبه به على جوازي سفر، أحدهما فرنسي، والثاني برتغالي”.

وأشار بيان السلطات المغربية، أن “المواطن اللبناني سرق بينات الجوازات من قواعد بيانات منظمة الإنتربول، كما تم العثور بحوزته، على سندات هوية ورخص سياقة مسجلة بأسماء مواطنين فرنسيين وبرتغاليين وإيطاليين، علاوة على مبالغ مالية بعملات مغربية وأجنبية”.

إلى جانب ذلك. ذكر بيان مديرة الامن الوطني أن “الموقوف يشتبه في تعريضه لعدة ضحايا للنصب والاحتيال وعدم إتمام عقد، إذ كان ينتحل صفة مسير لشركات أجنبية، وجرى إيداع اللبناني الموقوف (57 عاما) رهن الاعتقال الاحتياطي للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات القضية”.

وتم التنسيق، مع “المنظمة الدولية للشرطة الجنائية والمكاتب المركزية الوطنية في الدول المعنية لتحديد ظروف وملابسات سرقة جوازات السفر المحجوزة لدى المشتبه الموقوف على ذمة هذه القضية، وفقاً لسلطات الامن المغربي.

يذكر أن ميليشيا حزب الله اللبناني تورطت في السابق بتنفيذ عمليات مسلحة في عدد من الدول في الشرق الاوسط وفي دول أمريكا اللاتينية وفي اوروبا ما دفع عدد من الدول الى وضعها في قوائم الإرهاب، اذ تهدد باستهداف المصالح الامريكية والأوروبية في وقت تزداد فيه التهديدات من قبل ايران واذرعها في المنطقة.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى