fbpx
أخر الأخبار

جورجيا تنفي نقل مسلحين سوريين إلى أذربيجان عبر أراضيها

مرصد مينا – جورجيا

نفت السلطات الجورجية الأخبار التي تحدثت عن نقل عناصر تنظيمات مسلحة سورية من تركيا إلى أذربيجان عبر أراضي البلاد، مؤكدة أيضا أنها أغلقت حدودها أمام عبور الشحنات العسكرية إلى أرمينيا وأذربيجان.

مدير هيئة أمن جورجيا، “إريغول ليلواشفيلي”، قال خلال لقاء صحفي اليوم السبت: “أريد التأكيد أن المعلومات التي تحدثت عن نقل مسلحين سوريين من تركيا الى أذربيجان ليس لها أساس من الصحة، وهي كذب هدفه تصعيد التوتر في جورجيا والمنطقة ككل”.

و حذر المسؤول من وجود دعوات على مواقع للتواصل الاجتماعي لقطع الطريق الرئيسي الجورجي المؤدي إلى أذربيجان، مشيرا إلى أن الأجهزة الجورجية المختصة على تواصل مستمر مع نظيرتيها في أرمينيا وأذربيجان، وأن أي تحركات مهددة لأمن جورجيا والمنطقة سيتم إحباطها.

من جهته، أكد وزير الداخلية الجورجي، “فاختانغ غوميلاوري”، اليوم السبت، أن حكومة البلاد قررت تعليق إصدار التصاريح لنقل الشحنات العسكرية برا وجوا في اتجاه أرمينيا وأذربيجان، وذلك على خلفية تصاعد التوتر في إقليم قره باغ.

وأضاف أنه فيما يخص الشحنات المدنية، توفي جورجيا بكافة التزاماتها الدولية.

الجدير بالذكر أن منظمات حقوقية سورية و وسائل إعلام تحدثت عن نقل تركيا لعشرات المقاتلين السوريين الى أذربيجان، مؤكدة مقتل 26 مقاتلاً منهم، جندتهم أنقرة للقتال إلى جانب أذربيحان في حربها المشتعلة مع جارتها أرمينيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى