fbpx

حالات العنف ضد التونسيات تضاعفت سبع مرات خلال الحجر الصحي

مرصد مينا- تونس

أفادت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن أسماء السحيري، أن عدد حالات العنف ضد النساء بتونس تضاعف خلال الحجر الصحي بسبب جائحة كورونا سبع مرات.

وقالت السحيري لدى مشاركتها ظهر أمس السبت في ندوة حول ” تنامي ظاهرة العنف في المجتمعات العربية في ظل أزمة كورونا ” عبر تقنية التواصل عن بعد، نظمتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، أن الوزارة سعت الى احداث الخط الاخضر 1899 للتبليغ عن حالات العنف ضد النساء والذي يعمل على مدار الساعة وطيلة ايام الاسبوع.

وذكرت أن الوزارة أنشأت أيضا خطا اخضر ثانيا (1809) لمرافقة الأطفال نفسانيا والإحاطة بهم، بعد أن فرضت عليهم جائحة كوفيد 19 المكوث في المنازل وعدم التوجه الى المدارس، كما افردت مساحات هامة عبر وسائل الاعلام المسموعة والمرئية اثثها اخصائيون نفسانيون للإحاطة بالأطفال والأمهات على حد السواء.

الوزيرة أشادت خلال الندوة التي شارك فيها نخبة من الديبلوماسيين وأهل الفكر والثقافة والإعلام والتخطيط الاستراتيجي في الوطن العربي، بدور المجتمع المدني والجمعيات الناشطة في مجال المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن التي عاضدت مجهودات الوزارة للحد من تداعيات جائحة الكوفيد 19.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى