fbpx
أخر الأخبار

حالة نادرة.. إيطالي يصاب بالإيدز وكورونا وجدري القردة

مرصد مينا

كشفت صحيفة ماسجرو الإيطالية أن شخص يبلغ من العمر 36 سنة تبين أنه مصاب بالايدز وكورونا وجدري القردة في آن معا.

الصحيفة أوضحت أن الشخص الايطالي كان قد عاد في يوليو الماضي من إسبانيا حيث أمضى هناك 9 أيام، وعند عودته شعر بتوعك، وبالإضافة إلى الوهن كان يعاني من الحمى والتهاب الحلق والرأس، وظهر على بطنه طفح جلدي، وبعد ثلاثة أيام ثبتت إصابته بكورونا.

وبعد ظهور طفح جلدي على ذراعه اليسرى وانتشار التقرحات في جميع أنحاء جسده  تم تحويله إلى خدمة الإسعاف في مستشفى في مدينة كاتانيا الصقلية، وهناك تبين أنه مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية وبعدوى جدري القردة أيضا. مشيرة إلى أنه في ذلك الحين بدأت أعراض المرض الأخير تتلاشى لديه تقريبا”.

وبحسب الصحيفة فإن ” الرجل المذكور كان على اتصال جنسي مع أشخاص من نفس جنسه في إسبانيا”، وبالإضافة لذلك “كان يعاني من اضطراب ثنائي القطب، ويتناول الأدوية المناسبة، وأدخل المستشفى وأخرج منها بعد أسبوع من دخوله”.

وقال الباحثون إن “الحالة تشير إلى أن الاتصال الجنسي قد يكون الوسيلة السائدة لانتقال العدوى، الرجل ظهرت عليه النتائج الإيجابية في اختبارت جدري القردة حتى بعد 20 يوما من إصابته، الأمر الذي يدل على أن المصابين بهذا المرض يمكن أن يكونوا ناقلين للعدوى لبضعة أيام بعد انتهاء فترة حجرهم السريري، لذا على الأطباء أن يتخذوا الاحتياطات المناسبة عند التعامل مع المرض”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى