fbpx
أخر الأخبار

حان الوقت لردعه.. برلمانية فرنسية تطلب بتصنيف حزب لله كمنظمة إرهابية

مرصد مينا – فرنسا

وصفت عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، “ناتالي غوليه”، مسالة الفصل بين الجناح السياسي والعسكري لحزب الله بـ “الأمر غير الواقعي، مطالبةً السلطات الفرنسية بتصنيف الحزب بشقيه كمنظمة إرهابية.

البرلمانية الفرنسية أعتبرت أن لا فرق بين الحزب المدعوم إيرانياً وبين جماعة الإخوان المسلمين، في إشارة منها إلى تبني الجماعتين لمنهج التطرف الديني، على حد قولها.

كما أشارت “غوليه” إلى ضرورة أن تتخذ فرنسا خطوة مشابهة لتلك التي اتخذتها ألمانيا قبل اشهر بتصنيف الحزب اللبناني، كمنظمة إرهابية وحظر كافة الأنشطة الخاصة به على أراضيها، مشيرةً إلى ذلك الإجراء يمثل الخطوات المهمة والاولى لمحاربة التطرف.

وسبق للرئيس الفرنسي، الذي يقود مبادرة لحل الأزمة اللبنانية، “إيمانويل ماكرون” قد اعتبر أن الجناح السياسي للحزب هو مكون سياسي وله أهمية ضمن البيئة السياسية اللبنانية.

في السياق ذاته، أضافت “غوليه”: “وفقاً لمبدأ المساواة والقانون، فقد حان الوقت لردع تلك الجماعات وعدم السماح لها بجمع التبرعات والدعم والقيام بأنشطة على الأراضي الفرنسية”، مشددةً على ضرورة عدم الفصل أو التمييز بين جناحي حزب الله العسكري والسياسي، وتصنيفههما منظمة إرهابية.

يشار إلى حزب الله يواجه منذ مطلع العام الجاري، حملة أوروبية كبيرة ضد أنشطته في القارة العجوز، والتي تصاعدت بعد اتهامه بتخزين كميات من مواد نترات الأمونيوم، شديدة الانفجار في عدة دول أوروبية إلى جانب نشاطه في مجال تجارة المخدرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى