fbpx

حاولوا اجتياز الحدود .. القوات العراقية توقف “متسللين سوريين”

مرصد مينا – العراق

اعتقلت القوات العراقية اليوم الاثنين ، مجموعة أشخاص سوريي الجنسية، أثناء تسللهم إلى نينوى شمالي العراق، قادمين من سوريا.

وأفادت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها، بأن مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15 واستخبارات لواء المشاة 73، تمكنوا من إلقاء القبض على أربعة متسللين من الحدود السورية باتجاه الأراضي العراقية عبر منطقة حكنه بزمار غربي نينوى، شمالي البلاد.

الوزارة أوضحت أن المتسللين الأربعة من حملة الجنسية السورية، وقد أحيلوا إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأشارت وزارة الدفاع العراقية إلى أن العملية تأتي استمرارا لمهام مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات غرب نينوى، في تأمين الحدود مع سوريا وملاحقة المتسللين والمهربين.

يذكر أن القوات العراقية تطلق بشكل مستمر عمليات نوعية، لتأمين المناطق الحدودية مع سوريا والأردن والسعودية، في ما تسميه “القضاء على الخلايا النائمة للإرهاب” ومنع أي تسلل بطرق غير شرعية.

وكان نائب قائد العمليات المشتركة في العراق “عبد الأمير الشمري” قد  أوضح أمس الأحد أن قواتهم تعمل على زيادة التحصينات العسكرية على الحدود السورية بهدف تأمينها، كما قال “المنافذ الحدودية مؤمنة بشكل كامل وهناك تواجد للقطعات الأمنية في محيط المنافذ وهناك خطط لتطوير أداء القوات الأمنية بإشراف رئيس الوزراء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى