fbpx

حتى إشعار آخر.. الأردن يعلق تقديم كفالات تصاريح العمال الأجانب

مرصد مينا – الاردن

علقت وزارة العمل الأردنية تقديم الكفالات البنكية والعدلية لإصدار تصاريح للعمال غير الأردنيين حتى إشعار آخر، بحجة تخفيف الأعباء المالية على القطاع الخاص ومساعدته لمواجهة تداعيات كورونا.

وكالة الأنباء الأردنية ” بترا” نقلت قرار وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار “معن القطامين” ، بتعليق العمل بالفقرة (أ) من المادة (5) حول تعليمات شروط استخدام واستقدام العمال الأجانب، والتي تنظم أحكام تقديم الكفالات البنكية أو العدلية من اصحاب العمل، لغايات استكمال متطلبات إصدار تصاريح العمل للعمال غير الأردنيين العاملين لديهم من الجنسيات المقيدة وغير المقيدة حتى اشعار آخر.

ويستثنى من قرار وزارة العمل المنشآت تزيد العمالة غير الأردنية المقيدة وغير المقيدة لديها عن 30 عاملا غير أردني، حسبما نقلت “بترا”.

 مديريات ومكاتب العمل المعنية وبموجب القرار الجديد، ستقوم بإصدار الكتب للبنوك المعنية لإلغاء الكفالة بناء على طلب صاحب العمل وتسليم الكفالات الخاصة بهم للاستفادة من مبالغها لمواجهة الصعوبات الاقتصادية التي يتعرضون لها.

وأوضح الوزير الأردني أن غاية القرار هي التسهيل على القطاع الخاص ومساعدته للتخفيف من الأعباء المالية المترتبة عليه والحفاظ على ديمومة عمل المنشآت، نظرا لما تمر به القطاعات الاقتصادية المختلفة من ظروف مالية صعبة بسبب جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى