fbpx
أخر الأخبار

حتى إشعار آخر.. الرئيس التونسي يمدد فترة تجميد عمل البرلمان

مرصد مينا – تونس

مدد الرئيس التونسي، قيس سعيد فترة تجميد عمل برلمان البلاد حتى إشعار آخر، حسبما ذكرت الرئاسة التونسية في بيان لها مساء الاثنين.

وأوضحت أن سعيد أصدر “أمرا رئاسيا يقضي بالتمديد في التدابير الاستثنائية المتخذة بمقتضى الأمر الرئاسي عدد 80 لسنة 2021 المتعلق بتعليق اختصاصات مجلس نواب الشعب وبرفع الحصانة البرلمانية عن كل أعضائه، وذلك إلى غاية إشعار آخر، مضيفة أن الرئيس التونسي سيتوجه خلال الأيام القادمة ببيان إلى الشعب التونسي دون ذكر أي تفاصيل حوله.

يشار أن سعيد أصدر قرارات بإعفاء رئيس الوزراء، هشام المشيشي، من منصبه، وتجميد عمل البرلمان لمدة 30 يوما ورفع الحصانة عن النواب، وتوليه السلطة التنفيذية حتى تشكيل حكومة جديدة، لافتا إلى أن هذه الإجراءات كان يجب اتخاذها قبل أشهر، بينما اتهمه منتقدو هذه الإجراءات بتنفيذ انقلاب.

من أعفى راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة التونسية، اليوم الثلاثاء، جميع أعضاء المكتب التنفيذي للحركة وقرر إعادة تشكيله.

وجاء في بيان للحركة أنه “تفاعلا مع ما استقر من توجه عام لإعادة هيكلة المكتب التنفيذي، فقد قرر رئيس الحركة إعفاء كل أعضاء المكتب التنفيذي وإعادة تشكيله بما يستجيب لمقتضيات المرحلة ويحقق النجاعة المطلوبة”.

كما أكد بيان الغنوشي على “مواصلة تكليف لجنة إدارة الأزمة السياسية برئاسة محمد القوماني من أجل المساهمة في إخراج البلاد من الوضع الاستثنائي الذي تعيشه” على حد تعبيره.

الحركة أضافت في بيانها أن “رئيس الحركة يتقدم بجزيل الشكر لكل أعضاء المكتب على ما بذلوه من جهد فيما كلفوا به ويدعوهم لمواصلة مهامهم إلى حين تشكيل المكتب الجديد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى