fbpx

حجز زجاجات حارقة كانت معدة لحرب شوارع في تونس

مرصد مينا – تونس

قامت وحدات الحرس الوطني التونسي بمحافظة منوبة، بتوقيف 3 شبان  بعد ان عثرت لديهم على زجاجات حارقة تعرف باسم “مولوتوف”.

ووفق تصريحات امنية، فان الشبان تورطوا في اعداد 16 زجاجة حارقة ، ووضعوها بمفترق 56 بمنطقة دوار هيشر التابعة لنفس المحافظة. وذلك في اطار التحضير لاستعمالها في حرب شوارع، على اثر معركة بين مراهقي منطقتين سكنيتين.

وقد اذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بهم لمواصلة الأبحاث في القضية التي سيحالون من اجلها على انظار العدالة. وقد نفت الجهات الأمنية ما تم الترويج له حول حجز قنابل في اطار العملية نفسها.

يذكر ان منطقة دوار هيشرمن محافظة اريانة، كانت قد شهدت خلال فترة الحجر الصحي الشامل خلال ابريل الماضي ، معارك مماثلة بين احياء تراشق فيها منحرفون الحجارة وتبادلا العنف وقد تم فيها إيقاف عدد من المتورّطين وإحالتهم على القضاء.

وتجدر الإشارة الى ان استعمال الزجاجات الحارقة “المولوتوف” في تونس، تم في عديد المرات السابقة، خاصة خلال الاعمال الاجرامية الكبرى وخلال الاحتجاجات الشعبية التي تكون وراءها أطرافا سياسية توزع الأموال على المجرمين ليفسدوا التحركات ويشوهوها عبر رمي ورشق وحدات الامن بالزجاجات الحارقة.

على غرار ما حصل خلال الأشهر الفارطة في الجنوب التونسي تطاوين وكذلك قفصة والقصرين وغيرها من المحافظات التي كانت قد شهدت احتجاجات وتحركات للتنديد بغلاء المعيشة وبارتفاع نسبة البطالة والفقر.

وكانت الاحتجاجات الليلية المدفوعة الاجر التي تحركها أطرافا سياسية، تشهد استعمالا مكثفا للزجاجات الحارقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى