fbpx
أخر الأخبار

حددتهم بالاسم.. اسرائيل تحذر قادة الجيش السوري من التعامل مع حزب الله

مرصد مينا – سوريا

ألقى الطيران الحربي الإسرائيلي منشورات ورقية تحمل رسائل تحذير للجيش السوري في جنوب البلاد من التعامل مع ميليشيات حزب الله اللبناني.

وبث ناشطون سوريون على الانترنت صورا لمنشورات تضمنت  تهديداً لخمسة ضباط من قيادة الفيلق الأول وهم: اللواء “علي أسعد” قائد الفيلق الأول، اللواء “أكرم حويجة” قائد الفرقة السابعة، واللواء “مفيد حسن” قائد الفرقة الخامسة، والعميد “حسين حموش” قائد اللواء 90، والعميد “باسل أبو عيد” قائد اللواء 112، إضافة إلى عناصر وقادة في الفيلق الأول.

وجاء في المنشورات، رسالة إنذار موجهة إلى قادة الجيش السوري “وكل من أضاع الطريق بحثاً عن المقاومة والمال”، ان “مصلحة حزب الله وإيران هي ليست ذاتها مصلحة الفيلق الأول أو الدولة السورية وسكان الجولان وحوران، كل من يعمل ويتعامل مع حزب الله مستهدف وأن اللبناني في لبنان وأنتم في بوز المدفع وقد أعذر من أنذر والقادم أعظم”.

يشار الى أن قصفا اسرائيليا استهدف مقرات ميليشيات موالية لإيران و”حزب الله” اللبناني في محافظة القنيطرة السورية المحاذية لحدود الجولان المحتل فجر أمس الأربعاء.

 وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، “بيني غانتس” أن الجيش لن يسمح لمن وصفهم بـ “العملاء الإرهابيين” بالتمركز جنوب سوريا بالقرب من الشريط الحدودي، في تلميح صريح إلى مسؤولية إسرائيل عن الهجوم الصاروخي، الذي طال عدة مواقع في مدينة القنيطرة السورية.

 و أضاف “غانتس”: “سنفعل ما يلزم لطرد عملاء حزب الله وإيران من المنطقة، ولكن لن أقدم التفاصيل بشأن ما حصل أمس في القنيطرة”، لافتاً إلى أن الجيش اتخذ كافة الإجراءات، التي من شأنها استهداف أي تحرك للحزب أو الميليشيات الموالية لإيران جنوب سوريا.

 يذكر أن الطيران الإسرائيلي  شن خلال السنوات الماضية، مئات الغارات الجوية، ضد مواقع تابعة لحزب الله والميليشيات الإيرانية، في العديد من المدن السورية، وسط اتهامات لإيران بمحاولة زرع قواعد عسكرية دائمة لها على الأراضي السورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى