fbpx

حذر من الفوضى.. باشاغا: حكومة الدبيبة غير شرعية وسأدخل طرابلس قريباً

مرصد مينا

قال رئيس الوزراء الليبي، فتحي باشاغا، إنه سيتوّلى مهامه في العاصمة طرابلس “في الأيام المقبلة”، محذرا فيس الوقت نفسه من الفوضى.

باشاغا وفق فرانس برس شدّد على أنه “إذا كان قد انسحب، فذلك من أجل تجنّب إراقة الدماء من دون أن يتخلّى عن مهامه في طرابلس”ن وأوضح في مقابلة عبر تطبيق “زوم” من مقرّه الموقت في مدينة سرت على بعد 450 كلم شرق طرابلس، أن “كل الطرق إلى طرابلس مفتوحة”، مضيفاً “تلقّينا عدّة دعوات إيجابية لدخول العاصمة”.

وأضاف: “القوى التي كانت معارضة تغيّرت مواقفها وتريدنا أن ندخل إلى العاصمة وسوف ندخل،..، ليست هناك معارضة شديدة، هناك معارضة من بعض القوى التي دفعت لها الحكومة السابقة أموالاً”، معتبرا أن حكومة الدبيبة “غير شرعية وانتهت ولايتها ولم تنجح في تنظيم انتخابات”.

رئيس الحكومة الليبية المكلف من البرلمان استبعد سيناريو الحرب الأهلية إلّا أنه دق ناقوس الخطر وقال: “ربما تعمّ الفوضى بسبب التظاهرات ومطالبة الناس بأن تكون هناك حكومة واحدة في ليبيا وحكومة قادرة على أن تجمع الليبيين وتبدأ في عملية الإصلاح”.

يشار أنه خرجت تظاهرات في أوائل الشهر الجاري في جميع أنحاء ليبيا ضد تدهور الظروف المعيشية وانقطاع التيار الكهربائي وللمطالبة بتجديد الطبقة السياسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى