fbpx

حرائق ايران الغامضة تقترب من منازل مسؤولين في الجيش

مرصد مينا – ايران

ذكرت وكالات أنباء إيرانية، اليوم السبت، أن ماساً في خط كهرباء أشعل حريقاً في أشجار قرب منطقة إقامة خاصة بمسؤولين في الجيش في طهران.

نائب رئيس شرطة طهران، “حميد هداوند”، أكد لوكالة أنباء العمال شبه الرسمية، أنه تم إخماد الحريق، مؤكداً أن الحريق لم يكن ناجماً عن انفجار،

وقال “هداوند”: إن “المنطقة المتضررة تقع قرب مجمع شاه داغيغي الذي يضم مقار إقامة بعض قادة الحرس الثوري ومسؤولين كبار آخرين”.

يذكر أنه منذ أواخر يونيو/حزيران تم الإعلان عن سلسلة حرائق وانفجارات في مواقع عسكرية وصناعية ونووية وأيضاً معامل تكرير نفط ومحطات طاقة ومصانع وشركات.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، “عباس موسوي”، قد أعلن، الخميس الفائت، أن “عدة هجمات سيبرانية تعرضت لها البنية التحتية للبلاد خلال الأشهر الأخيرة”، نافياً أن تكون الحرائق العديدة التي حدثت خلال الأسابيع الماضية وطالت منشآت إيرانية من بين تلك الهجمات.

“موسوي” أكد أن “هذه الهجمات السيبرانية واسعة النطاق على البنية التحتية الإيرانية تم توجيهها من قبل بعض الحكومات، أو من خلال دعم بعض الجماعات، بالنظر إلى التقنيات المستخدمة وحجم الهجمات، لكن الحرائق الأخيرة لا علاقة لها بالهجمات السيبرانية”.

ووقع في الآونة الأخيرة، ما لا يقل عن 14 انفجاراً وحريقاً في مواقع إيرانية، إذ شهدت البلاد سلسلة من الحوادث “الغامضة”، التي طالت منشآت نووية وعسكرية، كان أهمها انفجار قاعدة “خجیر” للصواريخ شرق طهران بالقرب من موقع بارتشين العسكري، في 26 يونيو/حزيران الماضي، وكذلك استهداف أجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم بمنشأة نطنز في أصفهان في 2 يوليو/تموز الحالي.

كما كشفت صور حديثة للأقمار الصناعية أن الانفجار الذي وقع صباح الجمعة 10 يوليو/تموز الحالي، في منطقة غرمدرة، غرب طهران، استهدف قاعدة جوية تابعة للحرس الثوري.

وأظهرت الصور التي التقطت عن طريق شركة “بلانيت لابز Planet labs” نشوب حرائق في مساحة 22 ألف متر مربع في الموقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى