fbpx

حرائق متتالية.. إصابة 12 شخصاً بحريق مستودع للمواد الكيماوية في إيران

مرصد مينا – إيران

أصيب 12 شخصا بجروح بعد اندلاع حريق كبير في مستودع للمواد الكيميائية في منطقة “عامري” بمدينة الأهواز عاصمة محافظة “خوزستان” جنوبي إيران.

رئيس منظمة خدمات الإطفاء والسلامة في بلدية الأهواز “إبراهيم قنبري”: قال: إن “حريقاً كبيراً اندلع في مستودع للمواد الكيميائية بمنطقة عامري في الأهواز مساء الخميس”. موضحاً أنه “عقب هذا الحادث، تم إرسال 100 إطفائي و20 سيارة إطفاء بالمرافق والمعدات المطلوبة إلى مكان الحادث على الفور”.

وأكد المسؤول الإيراني “قنبري”: أنه  “أصيب 12 من رجال الإطفاء في هذه العملية” بينما تكشف بلدية الأهواز عن سبب الحريق وحجم الأضرار التي لحقت بالمستودع.

يذكر أن إيران منذ أيام عدة حرائق وانفجارات في مصانع وشركات، ولم تكشف السلطات عن أسبابها، اذ تشير التقديرات إلى أنها وقعت بسبب هجمات إلكترونية من الخارج.

وقتل شخص على الأقل كما أصيب ثلاثة آخرون بجروح، يوم الأربعاء الفائت، جراء انفجار في مجمع للبتروكيماويات، في محافظة بوشهر جنوب إيران.

كما، تعرض عدد من المناطق الحساسة في إيران لتفجيرات غامضة خلال الأشهر الأخيرة، اذ أعلنت القناة الـ13 العبرية، عن تعرض مجمع نطنز النووي هجوم أدى إلى وقوع تفجيرات داخل المجمع، فيما أعلنت وسائل إعلام إيرانية عن وقوع انفجار قوي هز مصفاة نفط عبادان الأسبوع الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى