fbpx
أخر الأخبار

حرب المخدرات.. ضبط شحنة “كوكايين” في مطار بيروت

مرصد مينا – لبنان

ألقت قوات الأمن اللبنانية اليوم الثلاثاء، على مهرب مخدرات في مطار بيروت بحوزته “شحنة كوكايين”، وذلك بعد يوم واحد من تعهد لبنان بمكافحة الاتجار المخدرات.

قيادة أمن مطار بيروت قالت في بيان لها: إنها” تلقت معلومات من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تفيد بنقل راكب على متن طائرة قادمة من البرازيل كمية من المخدرات”.  موضحة أنه “جرى التنسيق بين أمن المطار وسرية درك المطار ومصلحة الجمارك، الأمر الذي أفضى إلى توقيف مسافر لبناني الجنسية وبحوزته 11 كغ من الكوكايين”.

وتأتي عملية التوقيف بعد يوم من تعهد لبنان بمكافحة الاتجار في المخدرات لإقناع السعودية برفع حظر فرضته على واردات الفاكهة والخضروات اللبنانية.

يذكر أن السعودية فرضت هذا الحظر في الأسبوع الماضي بعد مصادرة كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون المنشطة كانت مخبأة داخل شحنة رمان قادمة من لبنان.

وأصدرت بلدان خليجية أخرى بيانات تدعم الحظر السعودي، الامر الذي يثير مخاوف في لبنان الذي يواجه أزمة اقتصادية غير مسبوقة، من أن تحذو هذه البلدان حذو الرياض.

بدورها، أعلنت رئاسة الجمهورية اللبنانية، أن الرئيس “عون” طلب خلال اجتماع بحث آخر تطورات القرار السعودي، من الأجهزة الأمنية التشدد في مكافحة عمليات التهريب ومن يقف خلفها، مؤكدا حرص بلاده على المحافظة على أفضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة وحماية الأمن والاستقرار فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى