fbpx

حرب على الفساد… السعودية تحذر مسؤوليها من ارتكاب أي تجاوزات

مرصد مينا – السعودية

أكد بيان صادر عن الحكومة السعودية، أن السلطات ستلاحق أي مسؤول حكومي مهما كان منصبه وصلاحياته، في حال ثبوت ارتكابه لأي تجاوزات أو عمليات مرتبطة بالفساد المالي أو الإداري، مشدداً على أن مجلس الوزراء اتخذ إجراءات صارمة لمواجهة الفساد بكامل أشكاله.

إلى جانب ذلك، أرجع البيان اهتمام الحكومة بمحاربة الفساد إلى سعيها لمنع إهدار المال العام والحفاظ عليه، بما يسمح بتوظفيه ضمن عمليات تعزيز التنمية في كافة المجالات، خاصةً مع توجه البلاد نحو فتح المزيد من المشاريع التنموية والاقتصادية ضمن سياسة تعدد المداخيل وتنويع موارد الاقتصاد.

وكانت السعودية قد شهدت خلال السنوات الماضية، الإعلان عن سلسلة من المشاريع الاقتصادية، التي تسعى إلى توسيع الاقتصاد الوطني وعدم ارتباطه بالنفط ومداخليه بشكل أساسي، مع تنمية القطاع الصناعي السعودي.

في ذات السياق، شدد البيان على أن الإجراءات ستكون صارمة جداً لمنع استغلال النفوذ أو المناصب لتحقيق أهداف شخصية أو للتعدي على المال العام أو المصلحة العامة، مشيراً إلى أن كل تلك الممارسات ستواجه بلا هوادة.

تزامناً، كشف البيان عن استمرار جهود الحكومة السعودية في مجال عودة رحلات العمرة وأداء الشعائر المقدسة ضمن الحرم المكي، بالنسبة للمعتمرين الأجانب، لافتاً إلى أنه تم إعداد الخطط الخاصة بمراحل العودة التدريجية لأداء العمرة، وفق الإجراءات والبرتوكولات الصحية المتبعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى