fbpx
أخر الأخبار

حركة “النهضة” تشكل خلية أزمة للمرحلة القادمة

مرصد مينا – تونس

أكد حركة “النهضة” التونسية اليوم الخميس، أنها شكلت “خلية أزمة” تحت إشراف رئيس الحركة “راشد الغنوشي”، وذلك لإعداد خارطة طريق للمرحلة الجديدة والتفاوض مع مختلف الأطراف.

الناطقة الرسمية باسم مجلس شورى الحركة “سناء مرسني” قالت: إن “المجلس قرر تشكيل خلية أزمة تحت إشراف رئيس الحركة راشد الغنوشي تتولى إعداد خارطة طريق للمرحلة الجديدة، والتفاوض مع مختلف الأطراف”.

وشهدت الدورة 52 لمجلس الشورى اختلافا وانقساما في الآراء وعدم رضى على قرار المجلس، مما أدى إلى انسحاب عدد من أعضائه على غرار القياديات يمينة الزغلامي ومنية إبراهيم وجميلة الكسيكسي، وإعلانهن عدم تحملهم أي مسؤولية عن قراراته.

كما لفتت حركة “النهضة”  في بيان لها اليوم الخميس، إلى أنه من “ضرورة العودة السريعة إلى الوضع الدستوري الطبيعي ورفع تعليق عمل البرلمان الذي يترأسه رئيس الحركة راشد الغنوشي”، موضحة أن “الطبقة السياسية برمتها تتحمل مسؤولية ما آلت إليه البلاد، كل حسب موقعه وبحسب حجم مشاركته في المشهد السياسي، ويجب الاعتراف والعمل على تصحيح الأداء والاعتذار عن الأخطاء.”

وأكد البيان أن “الحركة مستعدة للتفاعل الإيجابي للمساعدة على تجاوز العراقيل وتأمين أفضل وضع لاستئناف المسار الديمقراطي”. مشيراً إلى أن “حركة النهضة تتفهم الغضب الشعبي المتنامي، خاصة في أوساط الشباب، بسبب الإخفاق الاقتصادي والاجتماعي بعد عشر سنوات من الثورة”.

يذكر أن رئيس تونس “قيس سعيد” أصدر في  يوم 25 يوليو/ تموز الماضي، قراراً بتعليق عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب واقالة الحكومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى