fbpx
أخر الأخبار

حركة النهضة تكشف عن موقفها من تكليف “بودن” بتشكيل الحكومة التونسية

مرصد مينا – تونس

حذرت حركة النهضة التونسية اليوم الخميس، من تعيين “نجلاء بودن” رئيسة للحكومة، معتبرة أن تلك الخطوة دون “التقيد بالإجراءات الدستورية” ستؤدي إلى تعميق الأزمات الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

حركة النهضة قالت في بيان لها: إن “حركة النهضة تستنكر مواصلة رئيس الجمهورية الانفراد بالسلطة والإمعان في العمل خارج الدستور وضرب علويته وتكريس الحكم الفردي المطلق وصم الآذان عن أصوات التعقل”.

وأعلن الرئيس التونسي، قيس سعيد، تعيين نجلاء بودن، رئيسا للوزراء حتى نهاية المرحلة الاستثنائية التي تعيشها البلاد، الأمر الذي أدى  إلى كسر الجمود السياسي في تونس.

إلى جانب ذلك، أكد بيان حركة النهضة أنه “بعد تسجيل حركة النهضة كامل التقدير والاحترام للمرأة التونسية وتحية نضالاتها من أجل الحرية والمساواة، فإنها تحذر من أن تكليف رئيسة حكومة دون التقيد بالإجراءات الدستورية وعلى أساس أمر رئاسي لا دستوري وبصلاحيات شكليّة”.

واعتبرت الحركة أن تكليف رئيسة حكومة جديدة على أساس أمر رئاسي “يعمق الأزمات الاقتصادية والاجتماعية في البلاد ولا يساعد على حلّها”.

يذكر أن الرئيس التونسي أصدر في 22 سبتمبر/ أيلول الجاري، قرارا أعلن فيه استمرار تجميد عمل البرلمان، وتعليق العمل بأبواب كاملة من الدستور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى