حرمان ساديو ماني من ضربة جزاء على الطريقة المصرية

مرصد مينا

تسبب حكم مصري في حرمان ساديو ماني نجم منتخب السنغال من فرصة التسجيل رغم فوزه  على مضيفه المنتخب البوروندي (1-0) مساء الإثنين، في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وفي الدقيقة 68 من اللقاء، قرر الحكم المصري محمد معروف احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب السنغال، بعد تدخل عنيف من أحد بوروندي على ساديو ماني، الذي سقط مصابا إثر هذا التدخل.

وتدخل الطاقم الطبي لعلاج ماني، الذي توجه سريعا لتسديد ركلة الجزاء التي حصل عليها، قبل أن تبدأ سلسلة القرارات الغريبة من الحكم محمد معروف.معروف طلب من ماني مغادرة ملعب المباراة، ثم العودة مجددا بعد استكمال اللعب، بداعي أنه “لا يجوز علاجه على أرض الملعب”.

ماني امتثل لقرار الحكم، ليتقدم زميله إسماعيلا سار لتسديد ركلة التي سجل منها هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71.لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تنص بالفعل على إيقاف اللعب حال تعرض أحد اللاعبين لإصابة قوية، مع إخراجه من الملعب على أن يعود بعد علاجه واستئناف اللعب. لكن اللوائح نصت على عدة استثناءات، من بينها ما حدث في واقعة إصابة ساديو ماني أمام بوروندي.يأتي على رأس هذه الاستثناءات احتساب ركلة جزاء يكون اللاعب المصاب هو المكلف بتسديدها.

كذلك ارتكب معروف مخالفة أخرى بعدما طلب ماني الدخول لملعب المباراة من أقرب نقطة إلى أرضية الميدان في ظل توقف اللعب.ورفض الحكم المصري دخول ماني من النقطة القريبة، وتمسك بدخوله من خط التماس على الرغم من توقف اللقاء. وفقا للعين الإخبارية.

Exit mobile version