fbpx

حريق ضخم جراء قصف إسرائيلي على لبنان

مرصد مينا- لبنان

اندلع حريق ضخم، بين منطقتي الهبارية وشبعا جنوبي لبنان، جراء قصف إسرائيلي استهدف المنطقة اليوم الأربعاء، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

الوكالة الوطنية للإعلام، قالت إن القصف الإسرائيلي مستمر على منطقة السدانة خارج بلدة شبعا جنوب البلاد، وعلى إثره اندلع حريق بين منطقتي الهبارية وشبعا.

كما أفادت بأن عناصر الدفاع المدني لم تتمكن من إطفاء الحريق بسبب القصف الكثيف للمنطقة الذي يتوسع ليطال مرتفعات شويا في الجنوب.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي، جدد الأربعاء، قصف مناطق لبنانية على طول الشريط الحدودي، ردا على إطلاق 3 قذائف صاروخية.

وقال الناطق باسم الجيش، “أفيخاي أدرعي” في بيان: “تقصف المدفعية من جديد في هذه الساعة مواقع على طول الحدود اللبنانية، ردًا على إطلاق القذائف الصاروخية من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية في وقت سابق اليوم”.

والأربعاء، قال الجيش الإسرائيلي، إن “3 قذائف صاروخية، أطلقت تجاه إسرائيل من لبنان، سقطت اثنتين منها داخل إسرائيل بينما سقطت واحدة داخل الأراضي اللبنانية، وعليه تقصف مدفعية الجيش الداخل اللبناني، ردا على ذلك”.

وكانت صافرات الإنذار، قد أطلقت في وقت سابق، في بلدات كريات شمونة، كفار جلعادي، وتل حي، في شمالي إسرائيل قريبة من الحدود اللبنانية.

في السياق، قالت هيئة البث الإسرائيلية في بيان، إن رئيس الوزراء “نفتالي بينيت” ووزير الدفاع “بيني غانتس”، يجريان مشاورات أمنية في أعقاب إطلاق الصواريخ من لبنان، واتفق الاثنان على مواصلة إدارة الحدث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى