fbpx
أخر الأخبار

حريق هائل بمجمع للبتروكيماويات في إيران

مرصد مينا – إيران

أكدت وكالة أنباء وزارة النفط الإيرانية اليوم الثلاثاء، أن حريقاً اندلع في حاوية تخزين بمصنع للبتروكيماويات على جزيرة “خارج” الإيرانية في الخليج العربي، لافتة إلى أنه “تم السيطرة على النيران ولا توجد إصابات”.

المتحدث باسم شركة خارج للبتروكيماويات “محمد علي كاظمي بور” قال: “لحسن الحظ لم يتسبب هذا الحادث في أي إصابات، ويجري التحقيق لمعرفة السبب، وتم احتواء الحريق تماماً وننفذ عمليات تبريد”، مؤكداً أن  “الحادث لم يؤثر في الإنتاج”.

وكانت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية أعلنت في 3 أغسطس الجاري، أن حريقاً نشب في مستودع نفايات بمصنع في المنطقة الاقتصادية الخاصة للبتروكيماويات جنوب البلاد.

كما اندلع حريق كبير في ميناء بوشهر في يوليو الماضي، ما أدى لاحتراق 7 سفن على الأقل، من دون وقوع ضحايا وفي 8 مايو، وقع حريق واسع عند مدخل مدينة ‎بوشهر جنوب البلاد التي تضم محطة “بوشهر” النووية.

وشهدت إيران في الأشهر الماضية موجة حرائق في الشركات والمصانع في عدة مدن منها قم وأصفهان وقزوين، من دون الكشف عن الأسباب، كان ابرزها  تعرض مفاعل “نطنز” لانفجار غامض، في يوليو الماضي، وصفته السلطات بأنه “عملية تخريب” تستهدف البرنامج النووي الإيراني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى