fbpx
أخر الأخبار

حرّم الانتخابات.. مرجع إيراني يفتح النار على “خامنئي”

مرصد مينا – ايران

حرم المرجع الإيراني “آية الله محمود أمجد” المقرب من معسكر الإصلاحيين، المشاركة بالانتخابات الرئاسية”، متهماً المشد “علي خامنئي”، بـ”فرض الجهل على الإيرانيين بهدف استمرار الديكتاتورية الدينية”.

وأكد “أمجد” في رسالة، نشرها موقع “سحام نيوز” الإصلاحي، فجر اليوم الأحد: “في الوضع الحالي، حيث لا يوجد أكثر من صوت واحد في البلاد، وهذا التصويت هو لخامنئي، والمشاركة في هذا العرض هي مثال للمشاركة في إنكار حق الناس، وارتكاب مثل هذا الفعل وأي فعل آخر يكون تأكيداً كاذباً ممنوع أخلاقياً ودينياً”.

وبشأن موقفه من الانتخابات الرئاسية المقررة في 18 يونيو/حزيران الجاري، قال: “لا أفرض موقفاً معيناً، وأعتقد أنه في الشؤون السياسية لكل شخص هو مجتهد، ولقد أغلقت بالعصا والقوة طريق تنفس الحرية، وجعلت الجهل يسيطر على حياة الناس”.

يذكر أنه في مطلع يناير/كانون الثاني الماضي، دعا المرجع الديني محمود أمجد، إلى الانتفاضة ضد نظام الحكم القائم في بلاده، واصفاً الحوزة الدينية بمدينة قم الإيرانية بـ”الفاسدة”.

ووصف ما تمر به إيران وتعيشه بأنها “ديكتاتورية واستبداد بدعم من رجال الدين المقربين من المرشد علي خامنئي”، كما وصف الانتخابات الرئاسية المقررة منتصف الشهر الجاري “فضيحة”

كما اعتبر المرجع الديني أن “حشد القوى الأمنية وغيرها من أجل فرض الحجاب وجعله إلزاميا قضية ثانونية ولا تعد المشكلة الرئيسية للشعب الإيراني”. أن “إيران منذ الثورة عام 1979 كانت مع ضرورة ارتداء الحجاب في المكاتب الحكومية فقط”.

وخاطب “أمجد” خامنئي: “لقد توقعنا ذات مرة أن تُستخدم قدراتك في تحسين معيشة ورفاهية هؤلاء الأشخاص (الشعب الإيراني)، والآن نأسف لرؤية أن كل كلمة وكل فعل لك له نتيجة غير زيادة كراهية نفسك والإسلام والدين في نظر الناس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى