fbpx

“حزب الله”.. استنفار أمني في الأرجنتين

مرصد مينا – الارجنتين

أعلنت الأرجنتين عن نيتها بتشديد الإجراءات الأمنية على حدودها مع الباراغواي، وذلك بعد تلقي سفارتها في المملكة المتحدة بلاغا من مجهول، ينبه السلطات إلى احتمال دخول مواد لصنع القنابل.

وزارة الأمن الأرجنتينية قالت في بيان لها، أن رسالة البلاغ حذرت السفارة من شخص يسعى لشحن “نترات الأمونيوم” من الباراغواي إلى الأرجنتين، بهدف صنع قنبلة ذات “هدف يهودي”، لافتة الى سلطات البلاد بدأت تحقيقا لتحديد الشخص المذكور في المعلومات، وسط شكوك من أن المعني ينتمي لحزب الله اللبناني.

وينشط الحزب بكثافة في المثلث الحدودي الرابط بين الأرجنتين وباراغواي والبرازيل، حيث يقوم عناصره بصفقات غير مشروعة لتمويل عمليات الحزب في مناطق أخرى، ما دفع وزير الخارجية الأميركي “مايك بومبيو” للمطالبة بضرورة تشديد الرقابة على المنطقة.

يذكر أن الأرجنتين التي لديها أكبر عدد من السكان اليهود في أميركا اللاتينية، كانت صنفت “حزب الله” منظمة إرهابية عام 2019.

الجدير بالذكر أن الأرجنتين شهدت مقتل أكثر من 100 شخص في هجومين منفصلين خلال التسعينات، ففي عام 1992، تعرضت السفارة الإسرائيلية في بوينس آيرس لهجوم بسيارة مفخخة، مما أسفر عن مقتل 29 شخصًا، وبعد بعامين انفجرت شاحنة مفخخة خارج مركز الجالية اليهودية “آميا”، مما أسفر عن مقتل 85 شخصا.

يشار الى أن لبنان شهد في شهر آب\ أغسطس الماضي انفجارا مروعا لآلاف الأطنان من نترات الأمونيوم، كانت مخزنة لسنوات، بطريقة غير سليمة في مرفأ بيروت، ويُعتقد أن لحزب الله والنظام السوري علاقة بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى