fbpx
أخر الأخبار

حزب الله العراقي: لن نسلم سلاحنا ولدينا متسع من الوقت لإسقاط الكاظمي

مرصد مينا – العراق

أعلنت ميليشيات حزب الله العراقي اليوم الأحد رفضها تسليم سلاحها، ضمن حملة ضبط السلاح النفلت الذي تسعى حكومة مصطفى الكاظمي لإنجازها، مؤكدة أنها لن تسمح لأحد بنزع سلاحها.

“أبو حسين الحميداوي” متزعم الميليشيات قال في بيان  إن سلاحهم أكثر شرعية وعقلانية من أرقى الجيوش والمؤسسات العسكرية، وسيبقى بأيديهم إلى أن يشاء الله، ولن يسمح لأحد -كائنا من كان- أن يعبث به

متزعم الميليشيات أضاف أن: “حزب الله لن يقتحم اليوم السفارة الأميركية خلال المسيرة التي دعا إليها الحشد الشعبي وبعض الفصائل المسلحة في البلاد من أجل إحياء الذكرى السنوية الأولى لمقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، مع نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس بضربة أميركية العام الماضي في محيط مطار بغداد.

الحميداوي أشار في بيانه إلى أن حزبه لن يطيح بحكومة الكاظمي فما زال في الوقت متسع”، حسب تعبيره. إلا أنه دعا إلى التعجيل بالثأر لسليماني والمهندس، معتبراً أن “المشاركة في مسيرة اليوم رسالة تفويض مفادها عجلوا بالثأر فدمنا ما زال يغلي”.

يشار أن تصريحات الحميداوي تتزامن مع تحركات مكثفة في الفترة الأخيرة للحكومة العراقية والقوات الأمنية من أجل ضبط الأمن في العاصمة وحماية مقرات البعثات الأجنبية، وضبط السلاح المنفلت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى