fbpx

“حزب الله” العراقي يهدد القوات الأمريكية

مرصد مينا – العراق

أكد المسؤول الأمني في ميليشيا كتائب “حزب الله” العراقية أبو علي العسكري، إنه على “كامل الجاهزية للعمل العسكري الواسع”، مهدداً بحرب ضد القوات الأميركية.

“العسكري” قال على موقع التواصل “توتير”: “ليعلم الأميركيون أن قرار إخراجهم لا رجعة فيه ولا تساهل ولا تجزئة. لن يستطيع أي كان تطمينهم أو حمايتهم، ولا بد من استمرار الضغط الشعبي والسياسي والإعلامي والأمني”.

واستهدف مسلحون أمس، ثلاث شاحنات تنقل معدات لوجستية للقوات الأمريكية في منطقة النجمي بمحافظة السماوة بعد إنزال سائقيها.

وسائل إعلام محلية أشارت إلى أن مسلحين استهدفوا 3 شاحنات ومركبات تقل عربات هامفي في منطقة النجمي بين السماوة ومحافظة القادسية جنوب البلاد، مشيرة إلى أن الرتل هو دعم لوجستي تابع للسفارة الأميركية في بغداد.

كما تشير الأدلة لتورط حزب الله العراقي في اغتيال الخبير الأمني والاستراتيجي هشام الهاشمي أمام منزله في بغداد على يد مسلحَيْن، اذ كشف زعيم تيار “مواطنون” العراقي، غيث التميمي، في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، محادثة جرت بينه وبين الهاشمي قبل تعرضه للاغتيال، تكشف تلقي الأخير تهديدات بالقتل من مجموعات “حزب الله العراقي”.

وأشارت المحادثة عبر “واتساب” إلى تلقي هشام الهاشمي تهديدات بالقتل من قبل “حزب الله العراقي”، طالبا النصح من التميمي بشأن التعامل مع تلك التهديدات.

الحكومة العراقية تواجه  حملة انتقادات واسعة خلال الأسابيع الماضية من قبل عدد من الفصائل المسلحة، على خلفية تنفيذ جهاز مكافحة الإرهاب مداهمة جنوب بغداد أدت إلى اعتقال عدد من عناصر كتائب حزب الله على خلفية هجمات الصواريخ التي طالت بفترات متفاوتة مناطق فيها قواعد عسكرية أميركية أو منشآت أميركية..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى