fbpx
أخر الأخبار

حزب الله قادر على إطلاق 4 آلاف صاروخ يوميا.. غانتس إلى واشنطن للمرة الثانية خلال أسبوعين

مرصد مينا

يعتزم وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس زيارة الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد المقبل وذلك للمرة الثانية خلال أسبوعين، حسبما أعلنت هيئة البث الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة.

غانتس كان زار الولايات المتحدة في الخامس والعشرين والسادس والعشرين من شهر أغسطس/آب الماضي، وصرح خلال تواجده في واشنطن بأنه يجب ألا يكون لإيران أي مظلة نووية.

وزير الدفاع الإسرائيلي نشر تغريدة على حسابه الرسمي على “تويتر”، آنذاك، قال فيها “كلنا نفهم أن إيران يجب ألا يكون لها أي مظلة نووية”.

وجاءت تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي قبيل لقائه جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، وذلك ضمن عدة لقاءات وزيارات يقوم بها بيني غانتس في الولايات المتحدة الأمريكية.

غانتس شدد على أن إسرائيل مستمرة في تعميق التعاون وتوسيع الإجراءات اللازمة مع الجانب الأمريكي بهدف إلحاق الضرر بالمندوبين الإيرانيين في المنطقة، وكذلك الحرص على ألا يكون لإيران مظلة نووية تزيد من نشاطاتها الإرهابية في العالم وفي الشرق الأوسط.

وجدد وزير الدفاع الإسرائيلي شكره لقائد القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، الجنرال مايكل كوريلا، بدعوى أن التعاون بين الطرفين الأمريكي والإسرائيلي هو عامل تغيير لقواعد اللعبة في القدرة على الحفاظ على الأمن والاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط.

في سياق غير بعيد قال القائد الجديد للمنطقة الشمالية الإسرائيلية، إن مهمته الأولى ستكون الاستعداد لآلاف الصواريخ التي يمكن لـ”حزب الله” إطلاقها في حال وقوع أي مواجهة.

وطبقا للجنرال أوري غوردين، الذي تولى سابقاً منصب قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية، يمكن لـ”حزب الله” إطلاق 4000 صاروخ يومياً خلال أي قتال محتمل بين الجانبين.

غوردين قال بحسب وكالة أسوشيتد برس إن الجيش الإسرائيلي يقدر أن الحزب قد يضرب ما يصل إلى 7000 صاروخ على مناطق إسرائيلية في أي حرب مستقبلية قد تمتد عدة أسابيع.

وعلى الرغم من ثقته بأن إسرائيل تظل الجانب الأقوى، أكد أن “صواريخ حزب الله يمكنها أن تُحدث بعض الأضرار الكبيرة”.

يشار أن “حزب الله” هدد على مدار الأشهر السابقة بضرب منصات الغاز الطبيعي الإسرائيلية في البحر المتوسط وأسقطت إسرائيل في يوليو – تموز الماضي ثلاث طائرات استطلاع مسيرة أطلقها الحزب باتجاه حقل غاز كاريش المتنازع عليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى