fbpx

حزب الله: لن نقدم تنازلات جديدة لحماية تحالفنا مع عون

مرصد مينا – لبنان

كشفت مصادر مقربة من ميليشيات حزب الله، ان قيادة الحزب أبلغت رئيس الجمهورية اللبنانية، “ميشال عون” والتيار الوطني الحر، عن رفضه تقديم أي تنازلات سياسية جديدة لحماية التحالف بين الحزبين، بموجب الاتفاق الموقع بينهما عام 2006.

وكان زعيم ميليشيات حزب الله، “حسن نصر الله” وزعيم التيار الوطني الحر، “ميشال عون” قد وقعا على اتفاقية تحالف سياسي بينهما عام 2006، في ما يعرف بوثيقة مار مخايل، والتي كانت بداية تقارب سياسي لا يزال مستمراً حتى الآن.

إلى جانب ذلك، أشارت المصادر إلى أن الحزب أكد للرئيس اللبناني، أنه قدم الكثير من التنازلات خلال الأعوام الماضية لحماية التحالف المذكور، وأنه لم يعد مستعداً لتقديم المزيد في ظل الأزمة الراهنة، موضحةً: “الحزب أخبر الرئيس أنه يخوض مرحلة مصيرية ووجودية في ظل الضغوط الداخلية والخارجية الممارسة عليه”.

في السياق ذاته، أكدت المصادر ان الحزب وجه رسالة إلى الرئيس “عون” ورئيس التيار الوطني الحر، “جبران باسيل”، مفادها ان قيادة الميليشيات المدعومة من إيران ستتفهم أي قرار من قبل التيار الوطني بفك التحالف معها، وأنه لم تعتبر ذلك بمثابة عداء سياسي بينهما.

ويعيش لبنان على وقع أزمة سياسية، تتعلق بتشكيل الحكومة الجديدة، مع اشتراط الثنائي الشيعي أمل – حزب الله، الحصول على وزارة المالية للمشاركة في حكومة “مصطفى أديب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى