حزب الله يتعهد بمواصلة القتال واختيار خليفة بعد اغتيال نصر الله

مرصد مينا

حزب الله اللبناني سيختار خليفة لأمينه العام المغتال السيد حسن نصر الله “في أقرب وقت ممكن” وسيواصل القتال ضد إسرائيل، حسبما قال نائب رئيس الحزب المدعوم من إيران، نعيم قاسم، يوم الاثنين.

وتحدث قاسم في خطاب متلفز، في أول ظهور لمسؤول من حزب الله منذ مقتل نصر الله يوم الجمعة في غارة جوية إسرائيلية على الضواحي الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

وقال قاسم: ” سنختار أمين عاما للحزب في أقرب وقت ممكن حسب هيكلية الحزب، وكونوا مطمئنين فالخيارات ستكون سهلة”، متحدثاً أمام لوحات خشبية في موقع غير معلن.

وأضاف قاسم أن مقاتلي حزب الله استمروا في إطلاق الصواريخ على عمق يصل إلى 150 كيلومتراً (93 ميلاً) داخل الأراضي الإسرائيلية، وأنهم مستعدون لمواجهة أي توغل بري إسرائيلي محتمل.

وقال: ” ما نقوم به الحد الأدنى كجزء من خطة متابعة المعركة وبحسب تقديرنا والخطط المرسومة وما يتطلبه الميدان”. وأضاف: “سننتصر كما انتصرنا في تحرير 2006 في مواجهة العدو الإسرائيلي”، في إشارة إلى آخر صراع دموي بين الطرفين.

ودعا قاسم أنصار الحزب إلى الصبر، وقال إن حزب الله يتعامل مع اغتيال كوادره من خلال تعيين بدائل لهم.

وأضاف: “إسرائيل لم تتمكن من الوصول إلى قدراتنا العسكرية، وما تقوله وسائل إعلامها عن ضرب معظم قدراتنا المتوسطة وبعيدة المدى هو حلم لم يتحقق ولن يتحقق أبداً”، مشيراً إلى صواريخ حزب الله.

كما ألقى باللوم على الولايات المتحدة في تقديم ما وصفه بالدعم “اللامحدود” لإسرائيل.

Exit mobile version