fbpx
أخر الأخبار

حزب الله يتوقع حرباً مع إسرائيل قبل وصول بايدن إلى البيت الأبيض

مرصد مينا – لبنان

لم يستبعد مسؤلون في ميليشيات حزب الله اللبناني أن يدفع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”إسرائيل باتجاه حرب ضد إيران والحزب قبل وصول إدارة جو بايدن إلى البيت الأبيض.

وقال أحد المسؤولين في الحزب بحسب صحيفة “الغارديان”: “كما تعرفون نحن لا نخاف الموت ولكن علينا حماية قادتنا ونعرف أننا سنتضرر سياسيا لو حدث شيء لهم. هذه أوقات خطيرة وترامب مجنون ولكن لن يحصل على ما يريد، فلا صبر لديه ولا وقت. يعتقد الإسرائيليون أنهم قادمون إلينا ولكن القادمين هم نحن”.

مسؤول آخر تساءل: “هل سيحاولون عمل أمر كبير ببيروت في الأسابيع المقبلة؟ هذا محتمل رغم أن هناك حالة تأهب أمني في الضاحية والجنوب. وهذا من أجل حماية قادتنا وليس لدينا شيء محدد، ولكن هناك شيئ في الأجواء.”

الصحيفة البريطانية أشارت إلى أن إسرائيل تؤمن أن دول الخليج معادية لإيران و”حزب الله”، وهو ما رد عليه مسؤول آخر في الحزب قائلا: “لا يهم كثيرا ما يقوله السعوديون فالحزب يستطيع الاعتناء بنفسه، وعليهم فهم أنه لو انهار البلد فلن تخرج الأحزاب السياسية التي يدعمونها قوية”.

يشار أن الميليشيات المدعومة من إيران هاجمت مؤخرا اتفاق التطبيع بين المغرب وإسرائيل برعاية أمريكية، معتبرة أن ذلك بمثابة  خضوع المطبعين لسياسة الابتزاز الأمريكية طمعا بمكاسب أو إلغاء عقوبات، لن تحصد سوى الخيبة والوهم. على حد تعبير بيان للحزب.

هذه الإدانة تأتي رغم موافقة حزب الله وحليفه حركة امل على مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل، وهذا بمثابة اعتراف بإسرائيل، رغم أن الحز يردد منذ سنين انه لا يعترف بإسرائيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى