fbpx
أخر الأخبار

“حزب الله” يحذر الفصائل الفلسطينية من التسبب بمواجهة بينه وبين إسرائيل

مرصد مينا – لبنان

حمل “حزب الله” اللبناني، القيادات الحزبية وقادة الفصائل الفلسطينية المسؤولية الكاملة عن أي حادث متهور يمكن أن يقود إلى أي مواجهة مع إسرائيل في الوقت الذي لا يريده. فيماأكدت صحيفة الجمهورية اللبنانية أن القيادات الفلسطينية في لبنان، أرسلت تعميماً إلى كل الفصائل الموجودة في جنوب لبنان، ولا سيما في المخيمات بأن “حزب الله أبلغها بضرورة امتناع كل المجموعات الفلسطينية من الإقدام على أي عمل ضد إسرائيل، انطلاقاً من جنوب لبنان”.

وكان مصدر سياسي أكد لوسائل الاعلام في وقت سابق أن “الوضع سيبقى تحت السيطرة لأن لا مصلحة لحزب الله في أن تتوسع المواجهة لتشمل الجنوب، الذي يشهد موجات تضامن مع الفلسطينيين قرب الحدود بين لبنان وإسرائيل، للتعبير عن فورة الغضب التي تجتاح عددا من المناطق اللبنانية تأييدا لقطاع غزة، بمشاركة عدد من الأحزاب والمجموعات اليسارية”، مشيرا إلى أن السلطات اللبنانية لن تسمح بتوتير الأجواء وإشعال جبهة الجنوب ضد إسرائيل.

يذكر أنه تم إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة، الواقعة بمحاذاة مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين، باتجاه الأراضي الفلسطينية ولم يُحدث أي تبدل في المشهدين الأمني والعسكري في الجنوب، وتحديداً في منطقة العمليات المشتركة للجيش اللبناني والقوات الدولية في جنوب الليطاني لتطبيق القرار الدولي 1701”.

كما لفت المصدر إلى أن إطلاق الصواريخ بقي في حدود التعبير عن موجة الغضب العارمة، ولم يكن أبعد من توجيه رسالة تضامنية مع قطاع غزة، من دون أن تفتح الباب أمام الدخول في مواجهة بين إسرائيل وحزب الله”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى