fbpx

حزب تونسي يراسل “اليونيسكو” لحماية النموذج التربوي من الفكر الظلامي

مرصد مينا – تونس

وجه الحزب الدستوري الحر بتونس مراسلة الى المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونيسكو لإشعارها بخطورة الانحرافات، التي تحصل في تونس في مجال التربية والتعليم.
واكد الحزب في مراسلته ان الدولة التونسية تتخاذل في التصدي لمخطط التيارات المتشددة، متهما إياها بالعمل على خلق منظومة تربية وتعليم موازية للمنظومة الرسمية المدنية، والزج بالجيل الناشئ في متاهات الرجعية.
وحسب رئيسة الحزب عبير موسي، فان عدم تحرك مؤسسات الدولة لوضع حد لما اسمته تغول الجمعيات الظلامية في تونس وإيقاف تدخلها في الشأن في التربوي، دفع حزبها الى مراسلة اليونيسكو. وقد اكدت ان في المراسلة طلب لاتخاذ الخطوات الضرورية في إطار المنتظم الأممي، قصد حماية النموذج التربوي والثقافي والعلمي التونسي، الذي طالما تميز بمطابقته للقيم العالمية، ومبادئ الاعتدال والوسطية والانفتاح والسلام.
وبنى الحزب المعارض شكواه على ما عرفته تونس خلال السنوات الماضية من انتشار لمجموعات وتنظيمات متهمة بالإرهاب، كانت بصدد التأثير على الناشئة من خلال إطلاق مخيمات تعليمية مخالفة لمنظومة التعليم التونسي الرسمي، على غرار ما تم الإعلان عنه بمنطقة الرقاب في محافظة سيدي بوزيد، وهي قضية ما تزال معروضة على المحاكم التونسية، بالإضافة الى انتشار رياض قرانية غير مرخص لها. الى جانب المؤسسات التربوية الأخرى التي تخالف البرامج الرسمية وتعتمد مناهج التنوير والدعوة وغيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى