fbpx
أخر الأخبار

حسن نصر الله يهدد بقصف كل حقول الغاز الإسرائيلية

مرصد مينا

هدد حسن نصر الله أمين عام ميليشيات حزب الله اللبناني باستهداف كل حقول غاز إسرائيل، وذلك على خلفية التوتر حول التنقيب في منصة “كاريش”.

نصر الله قال في مقابلة مع قناة الميادين إن “كل حقول غاز إسرائيل تحت تهديد صواريخنا- ليس فقط كاريش. السفن التي ستستخرج الغاز إسرائيلية، أيضا حتى لو كان العنوان يونانيا، إن استخرجت إسرائيل الغاز من منصة ’كاريش’ في أيلول/سبتمبر ولبنان لم يحصل على حقه ، سوف نتوجه لمشاكل”.

نصر الله أضاف أن “المعادلة الجديدة في الحدود البحرية” لم يتم تنسيقها مع حلفائه. “لايوجد هدف في البحر أو في الجو ليس في مرمى صواريخ حزب الله الدقيقة. لا أحد يرغب في الحرب والقرار بيدي إسرائيل، وليس بأيدينا. الكرة حاليا في ملعب لبنان. إن مثل هذا العمل سواء في كاريش أو أبعد منها، يرتبط بقرار إسرائيلي مع الولايات المتحدة”

أمين عام حزب الله قال: “لدينا طائرات بدون طيار يمكنها التهرب من العدو. عدد من الطائرات المسيرة دخلت إلى مناطق في الجليل وعادت خلال السنوات الأخيرة بدون أن يتم إسقاطها. أجبرنا إسرائيل على إطلاق النار في الجو والبحر ردا على الطائرات المسيرة. لربما فوتوا طائرة مسيرة سقطت في البحر. يوجد لدينا الكثير من القدرات البحرية الدفاعية والهجومية من أجل الحصول على الردع المطلوب والأهداف المرجوة”

يشار أن حسن نصر الله سق وقال في وقت سابق وفي من هذا الشهر أن “لحزب الله قدرات عسكرية في الجو، البر والبحر، نحن قادرون على إطلاق عدد كبير من الطائرات المسيرة المسلحة بنفس الوقت. إن لم تحصل لبنان على حقوقها البحرية، يمكننا أن نقلب الطاولة على الجميع. إطلاق الطائرات المسيرة هو بداية متواضعة، وستصل نسخة جديدة لاحقا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى