حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة تتجاوز الـ 38 ألفا

مرصد مينا

تجاوزت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والمستمرة منذ 9 أشهر، 38 ألف قتيل، فضلا عن عشرات الآلاف من الجرحى.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، إن عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في القطاع، منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، بلغ 38011 شخصا، فيما زاد عدد المصابين عن 87445.

في السياق، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، نقلا عن مصادر طبية، أن إسرائيل ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، أسفرت عن مقتل 58 شخصا، وإصابة 179 آخرين.

وظهر الخميس، قتل أربعة فلسطينيين وأصيب آخرون، جراء قصف من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلية وسط مدينة غزة.

وذكرت مصادر محلية أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت منزلا قرب سوق شعبية وسط مدينة غزة، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين، وجرى نقلهم إلى المستشفى المعمداني.

فيما قال سكان لوكالة رويترز، إن القوات الإسرائيلية نفذت أيضا ضربات جديدة في الجنوب، وسط قتال عنيف مع مسلحين فلسطينيين خلال الليل.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته “نفذت عمليات محددة الأهداف في رفح، وفككت عدة مواقع عسكرية وقتلت مسلحين فلسطينيين”.

وحاليا يبحث الآلاف من الفلسطينيين عن مأوى لهم بعد أن أمرتهم إسرائيل بإخلاء منطقتي خان يونس ورفح، الثلاثاء، وهو ما قالت الأمم المتحدة إنه “أكبر أمر إخلاء من نوعه منذ أن أمرت 1.1 مليون شخص بمغادرة شمالي القطاع في أكتوبر”.

وقالت المتحدثة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، لويز ووتردج، من وسط غزة، الأربعاء، بأن سكان غزة يواجهون في الوقت الحالي “دائرة لا نهاية لها من الموت والتشريد. الكثيرون يعربون عن فقدانهم للأمل وقوة الإرادة، ويواجهون نزوحا قسريًا آخر”.

Exit mobile version