حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة تتجاوز الـ 43 ألفا

مرصد مينا

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة تقريرها الإحصائي اليومي بشأن عدد الضحايا والجرحى نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم 388 على القطاع.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، اليوم الأثنين، فإن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خمس مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، حيث تم نقل 96 شهيدًا و277 مصابًا إلى المستشفيات خلال الـ48 ساعة الماضية”.

بذلك، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 43,020 قتيلاً و101,110 إصابات.

كما أكدت الوزارة أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات، مما يمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

ومنذ 23 يومًا، يواصل جيش الاحتلال ما يُعتبر إبادة جماعية في شمال قطاع غزة، خاصة في مخيم جباليا وبلدة بيت لاهيا، حيث يركز قصفه على المدنيين ويدمر منازلهم، بينما يمنع دخول المساعدات الإنسانية، بما في ذلك الغذاء والماء والدواء والوقود.

وأكد شهود عيان أن الآليات العسكرية الإسرائيلية تركز تواجدها في محيط مخيم جباليا والمناطق الشرقية والغربية لمحافظة شمال غزة، مما ينذر بتفاقم أزمة الجوع والعطش في المنطقة، وفقًا لوكالة “الأناضول”.

هذا وقد كثف جيش الاحتلال من غاراته الجوية وقصفه المدفعي على مناطق شمال غزة، خاصة تل الذهب غرب بيت لاهيا ومحيط دوار الشيخ زايد، مع استمرار إطلاق النار من الآليات المتوغلة.

وفي حادثة أخرى، لقي ثلاثة فلسطينيين حتفهم وأصيب ثلاثة آخرون جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية لمجموعة من المواطنين قرب دوار فشارة في جباليا.

كما يستمر الجيش الإسرائيلي في نسف وحرق المنازل في مخيم جباليا، مستخدمًا الروبوتات المفخخة في عمليات التدمير الممنهجة.

Exit mobile version