fbpx
أخر الأخبار

حفاظا على الأرواح.. تأجيل مباراة نهائي كأس الخليج حتى إشعار آخر

مرصد مينا

اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، يوم الخميس، انه بالتنسيق مع الاتحاد الخليجي تقرر تأجيل المباراة الختامية لخليجي 25 بين المنتخب العراقي ونظيره العماني حفاظا على أرواح الجماهير.

وقال عضو اتحاد الكرة فراس بحر العلوم إنه بعد الوضع الصعب وحشود الجماهير واختناق الناس وظهور حالات وفاة تم الاتفاق مع الاتحاد الخليجي على تأجيل المباراة لاشعار اخر.

بحر العلوم اضاف بحسب وكالة “شفق نيوز” ان الاتحاد الخليجي اكد على ضرورة تأجيل اللقاء حفاظا على أرواح الناس، معربا عن أسفه بأن تؤجل هذه المباراة، واصفا هذه الحالة بأنها تحدث لأول مرة ببطولات الخليج.

وفي هذه الاثناء أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، إغلاق بوابات ملعب جذع النخلة بعد امتلائه بالجماهير، فيما قرر اتحاد الكرة العراقي، فتح ملعب الميناء ونشر عشرات الشاشات في الساحات العامة في البصرة.

في السياق نفسه وصل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في وقت سابق من اليوم، إلى محافظة البصرة وعقد اجتماعاً عاجلاً مع عدد من الوزراء ومحافظ البصرة للوقوف على التحضيرات الخاصة بنهائي خليجي 25.

وكان مصدر أمني مسؤول قد افاد في وقت سابق من اليوم، أن شخصاً على الأقل لقي حتفه فيما أُصيب العشرات جراء التدافع الذي حصل بين الجماهير الرياضية المحتشدة قرب ملعب جذع النخلة في مدينة البصرة.

وقال المصدر إن شخصا توفي فيما أُصيب 60 آخرون بجروح جراء التدافع الذي حصل قرب الملعب بين حشود الجماهير التي تُقدر بالآلاف من الذي يسعون لحضور مباراة نهائي خليجي 25 بين المنتخب العراقي ونظيره العماني، مشيرا إلى، فتح بوابات ملعب جذع النخلة أمام الجماهير التي تمتلك تذاكر الدخول فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى